عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

  الصحة: تخصيص مركز أرض المعارض لتطعيمات المسافرين للخارج

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه سيتم عمل أيقونة خاصة بالمسافرين للخارج ضمن بوابة حجز اللقاح الإلكترونية التابعة للوزارة من غدا الخميس على أن يتم تحويل كل من سجل للسفر على الموقع قبل إنشاء الأيقونة لنفس اللينك ليعاملوا معاملة المسجلين علي الأيقونة الجديدة.



 

وأضاف مجاهد ،في تصريحات له اليوم، أنه سيتم تخصيص مركز أرض المعارض لتطعيمات المسافرين للخارج ، مضيفا أن الأولوية دائما للمسجلين علي البوابة الإلكترونية لحجز اللقاح، وأنه سيتم إضافة بيانات جديدة للمسافرين قبل إرسال رسالة التأكيد للتطعيمات، خاصة المسافرين للخارج كجواز سفر سارى وتذاكر السفر وميعاد السفر المتوقع والدولة المقرر السفر لها والمستند الخاص بالسفر وسبب السفر.

وقال مجاهد انه سيتم الاستمرار في تلقي تطعيمات المسافرين للخارج بمراكز التطعيمات الدولية التي تم زيادتها لـ134 مركزا، موضحًا أن الدول أصبحت تعتمد شهادة التطعيمات بنظام الكيو ار كود والـpcr حتى الآن، وأنه متوفر 5 لقاحات في جميع مراكز اللقاحات بالجمهورية، مشيرا إلى أن : لقاح جونسون متوفر وسيكون الفترة المقبلة هناك تنظيم أكثر للتوافد على المراكز.

وأكد على استمرار عمل فرق التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، من خلال القوافل المتحركة إلى جانب مراكز التطعيم الثابتة ومراكز تطعيم راغبي السفر لخارج البلاد.

وأضاف أن فرق التطعيمات المتنقلة تتمركز فى مناطق الكثافة السكانية، وقرب المصالح الحكومية ومختلف المؤسسات، للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين المستهدفين بتطعيمات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يتم تطعيم جميع المواطنين بكافة أنواع لقاحات فيروس كورونا بالمجان سواء للمصريين أو غير المصريين المقيمين على أرض الوطن أو الراغبين في السفر.

وأوضح مجاهد خلال تصريحاته أن مصر استقبلت حتى الآن 21 مليونا و881 ألفا و600 جرعة لقاح متنوعة بين 5 لقاحات وهم سينوفاك وجونسون وسينوفارم وسبوتنيك وأسترازينيكا.

وقال تم الانتهاء من دراسات الثبات المسرعة مرحليا ومتوقع بدء الإنتاج الكامل للقاح فاكسيرا سينوفاك بداية الأسبوع المقبل وبحلول يوم 5 سبتمبر سيكون تم إنتاج 5 ملايين جرعة من لقاح فاكسيرا سينوفاك.

وأضاف " لدينا مواد خام تكفي لانتاج 14 مليون جرعة لقاح فاكسيرا سينوفاك " ، مشيرا إلى أنه من المتوقع إنتاج 80 مليون جرعة مع نهاية العام.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد أنه سيتم الاستمرار في تلقي تطعيمات المسافرين للخارج بمراكز التطعيمات الدولية التي تم زيادتها لـ134 مركزا ، مضيفا أن الدول أصبحت تعتمد شهادة التطعيمات بنظام الكيو ار كود والpcr حتى الآن ، لافتا إلى أنه متوفر 5 لقاحات في جميع مراكز اللقاحات بالجمهورية ، مؤكدا أن لقاح جونسون متوفر، حيث سيكون هناك في الفترة المقبلة تنظيم أكثر لتوافدهم المسافرين للمراكز.

وأشار إلى أنه تم البدء في تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم بلقاحات كورونا وسيتم الانتهاء من تطعيمهم قبل يوم 1 أكتوبر المقبل، كما تم تخصيص أيقونة على موقع حجز لقاح كورونا لتسجيل وحجز اللقاح للعاملين في وزارة التربية والتعليم.

كما أشار إلى أنه سيتم البدء في تطعيم طلاب الجامعات في مستشفيات الطلبة التابعة للجامعات بالجمهورية وتم حصر 3 ملايين طالب حتى الآن، حيث سيتم توفير تطعيمات الطلاب المبتعثين للخارج للتعليم في مقر وزارة التعليم العالي بحي السفارات بمدينة نصر

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز