عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أولمبياد طوكيو 2020
البنك الاهلي

بعد دخول مصر التاريخ الأولمبي..

الرئيس السيسي يوجه 6 رسائل للأبطال الأولمبيين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

يعد الاجتهاد هو مفتاح النجاح لكل شيء جديد تحصل عليه، ومن جانبها تحرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعم أبنائها المجتهدين في كل المجالات، لذلك حرص الرئيس على دعم أبطالنا الأولمبيين وعلى رأسهم البطلة المصرية فريال أشرف صاحبة الميدالية الذهبية في الكاراتيه بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.



 

ودخلت مصر التاريخ الأولمبي، في دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، التي أقيمت بالعاصمة اليابانية طوكيو، بعد تتويج البطلة المصرية فريال أشرف بالميدالية الذهبية في منافسات الكاراتيه.

 

حيث أصبحت فريال أشرف هي أول لاعبة مصرية تحرز الميدالية الذهبية لمصر، كما تعد أول فائزة بالذهبية في منافسات الكاراتيه وزن فوق 61 كيلوجراما في تاريخ الأولمبياد، لتصبح أول إمرأة مصرية تتوج بميدالية ذهبية في الأولمبياد، وتعود بالذهب لمصر بعد غياب منذ آخر تتويج لكرم جابر في منافسات المصارعة بدورة آثينا في 2004.

 

مشوار فريال في الأولمبياد

 

نجحت فريال عبد العزيز في تصدر ترتيب مجموعتها في الأدوار التمهيدية لمنافسات الكاراتيه، بالفوز في مباراتين والتعادل في مباراة والخسارة في مباراة، لتتأهل البطلة المصرية إلى الدور نصف النهائي وتضمن ميدالية برونزية على الأقل.

 

وفي نصف نهائي منافسات الكاراتيه تمكنت فريال من الفوز على اللاعبة الكازخستانية صوفيا بيرولتسيفا بنتيجة 5-4، لتقابل اللاعبة الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا، في الدور النهائي وتهزمها بنتيجة 2-0.

 

لتصبح حفيدة الفراعنة فريال عبدالعزيز هي أول لاعبة تفوز في تاريخ مصر بميدالية ذهبية ليس فقط في هذه الدورة ولكن عبر التاريخ الأولمبي الممتد طوال 125 سنة، بعد تحقيق مصر لسبع ميداليات ذهبية كانت كلها للاعبين رجال، كما أصبحت ثامن سيدة عربية تفوز بميدالية ذهبية أولمبية.

 

ومن جانبه حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيه بعض الرسائل لفريال أشرف وأبطال مصر الأولمبيين، من خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة عبر القناة الأولى المصرية، أثناء استضافة البرنامج لأسرة البطلة المصرية فريال أشرف.

 

وجاءت رسائل الرئيس السيسي على النحو التالي:

 

الرسالة الأولى: "توجيه الشكر للبطلة المصرية فريال أشرف، ووالديها، وكل أسر الأبطال الأولمبيين على إسعاد الشعب المصري".

 

الرسالة الثانية: "التشجيع على دعم الألعاب الرياضية والأبطال".

 

الرسالة الثالثة: "التأكيد على دعم وتلبيه جميع احتياجات البطلة المصرية فريال أشرف، من جانب الدولة المصرية، بالإضافة إلى هدية رحلة حج لها وأسرتها".

 

الرسالة الرابعة: "إبراز وتكريم أبطال مصر الأولمبيين، بإطلاق أسمائهم على المحاور المرورية الجديدة تكريما لهم".

 

الرسالة الخامسة: "التأكيد على دعم لعبة الكاراتيه والاهتمام بها في جميع الأندية الرياضية في مصر خلال الفترة المقبلة".

 

الرسالة السادسة: "التأكيد على دعم ومساندة الدولة المصرية لجميع أبناءها الأبطال في جميع الرياضات والميادين المختلفة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز