عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كويكب مصر" بوكالة الفضاء المصرية يصل لجامعة 6 أكتوبر

وكالة الفضاء المصرية
وكالة الفضاء المصرية

استقبلت وكالة الفضاء المصرية طلاب كلية إعلام جامعة 6 أكتوبر ضمن فعاليات مبادرة «كويكب مصر»، التي أطلقتها الوكالة فى شهر مايو الماضي بالتعاون مع الجامعات المصرية لنشر الوعي بأهمية تكنولوجيا الفضاء وترسيخ مفهوم دور الدولة في تنمية قدرات الشباب وخاصة طلاب كليات إعلام ليكونوا وسائل اتصال مباشر مع المجتمع المحيط بيهم والمشاركة مع الجمهور.



‎وقام طلاب جامعة 6 أكتوبر بزيارة وكالة الفضاء المصرية، تحت إشراف الدكتورة إيمان العزيزي، نائب رئيس الجامعة والقائم بعمل عميد كلية الإعلام وفنون الاتصال والدكتورة آمال كمال وكيل الكلية وبحضور الدكتورة شيماء أبو مندور دكتور الصحافة ومدير التدريب بالكلية، وذلك تلبية لدعوة الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية بمشاركة طلاب الإعلام إيماناً من الوكالة بمبدأ التعاون المثمر بين الوكالة وطلاب الجامعات، وتحقيق الاستفادة الكاملة من الإمكانيات الوطنية المصرية.

‎وقدمت هيا علاء المسؤولة عن المبادرة بوكالة الفضاء المصرية عرضا عن أهمية نشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء في المجتمع المصري، وكذلك أهداف المبادرة والدور الفعال للطلاب في تحقيق اهدفها مع توضيح بعض المفاهيم الخاصة بالمبادرة وحس الطلاب على المشاركة البناءة فى كيفية نشر الثقافة والتوعية.

‎ ومن جانبها، قامت المهندسة هدى عوني المهندسة بمجموعة أنظمة الاتصالات والملاحة للأقمار الصناعية بوكالة الفضاء المصرية، بتقديم عرض يخص المشاريع الحالية للوكالة وأهدافها المستقبلية في مجال الفضاء. 

كما قدمت علا عمر القائم بأعمال مديرالعلاقات الدولية بتقديم عرض عن دور وكالة الفضاء المصرية فى توطيد العلاقات الدولية ودورها الفعال مع الوكالات الفضاء العالمية.

وعقب ذلك تم اصطحاب الوفد فى جولة معرفية داخل وكالة الفضاء من خلالها قاموا بزيارة معمل الحمولة الفضائية، ومعمل التصوير الفضائي، والنموذج الهندسي، ومبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية (AIT).

‎ ‎وتم الاتفاق على قيام الوفد الطلابي بمشروع إعلامي عن مشروع قمر(الكان سات)، وذلك لتوعية المواطنين فى كل أنحاء محافظات الجمهورية بدور الفضاء في المجتمع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز