عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجلة المصرية للاستشعار وعلوم الفضاء ضمن أعلى 10 مجلات عالمية في هذا المجال

 أعلن الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، حصول المجلة المصرية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء على أول معامل تأثير لها وتصنيفها ضمن أعلى 10 مجلات عالمية في هذا المجال.



 

وأشار زهران - في تقرير رفعه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار - إلى أن المجلة المصرية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء "EJRS" الصادرة عن الهيئة والتي تنشر عن طريق دار النشر العالمية السفير Elsevier حصلت على أول مُعامل تاثير لها بقيمة ٥.١٨، وصُنفت من المجلات العليا ذات التأثير في المجتمع العلمي على مستوى العالم Q1، وذلك ضمن قاعدة بيانات سكوبس العالمية "Scopus".

 

وأكد أن المجلة أصبحت ضمن أعلى 10 مجلات عالمية في هذا المجال، حيث احتلت المركز الثامن عالميا، عن أدائها كمنصة مُؤثرة للحصول منها على الأبحاث والمعلومات العلمية بمجال الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء؛ لتصبح المجلة بهذا الترتيب المميز من أفضل الترتيبات لمجلة عربية وإفريقية على مستوى العالم، في تكنولوجيا الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء. 

 

وأكد أن هذا النجاح يظهر جليا رغبة مصر في أن يكون لها الريادة في هذا المجال التكنولوجي المهم، وأن تصبح ضمن مصاف الدول المتقدمة في علوم وتكنولوجيا الفضاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز