عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يتميز بانه رخيص السعر عن الأجهزة المستوردة

  باحثون بالجامعة المصرية اليابانية يطورون جهاز (PCR) للكشف عن الإصابة بكورونا

الجهاز الجديد يتميز بانه ارخص من الأجهزة المستوردة
الجهاز الجديد يتميز بانه ارخص من الأجهزة المستوردة

كشف رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور أحمد الجوهري عن أن فريقا بحثيا بالجامعة قام بتطوير تصميم جهاز (PCR)، أو ما يعرف بجهاز "تفاعل البوليميراز المتسلسل" والذي تم تصميمه بالجامعة، مشيرا إلى أنه يمكن استخدام الجهاز في الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن تشخيص الإصابة الفيروسية لعديد من الفيروسات، سواء كانت مرتبطة بالإنفلونزا أو نقص المناعة المكتسبة أو الفيروسات المعوية أو الفيروسات المرتبطة بالجهاز التنفسي.



 

 

وقال الجوهري - في بيان للجامعة اليوم الأربعاء إن "أهم ما يميز الجهاز بالنسبة للأجهزة الأخرى المستوردة، هو أن السعر المقترح للجهاز 10 آلاف جنيه بالمقارنة بالجهاز المستورد الذي يتراوح سعره ما بين 80 إلى 100 ألف جنيه".. منوها بتميز الجهاز بالسرعة مقارنة بالمستورد، حيث يمكن أن ينتهي من التحليل في أقل من ثلثي الوقت.

ومن جهته، قال الدكتور أحمد رشاد رئيس الفريق البحثي إنه "يجري العمل على تطوير الجهاز لإضافة عدة خصائص ومميزات له، ومنها على سبيل المثال تحويل الجهاز إلى gradient، وكذلك إلى realtime PCR، حيث يمكن متابعة النتائج أثناء عمل الـ(بي سي أر)".

يذكر أن عملية تطوير الجهاز ممولة من قبل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) بتكلفة تبلغ مليونا و700 ألف جنيه مصري، من خلال برنامج التعاون الأكاديمي لتكنولوجيا المعلومات (ITAC

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز