عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خالد جلال ناعيا الفنانة فتحية طنطاوي: كانت نموذجا للفنان المحب لإبداعه

الفنانة فتحية طنطاوي خلال تكريمها بوزارة الثقافة
الفنانة فتحية طنطاوي خلال تكريمها بوزارة الثقافة

نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، الفنانة القديرة فتحية طنطاوي، التي رحلت عن عالمنا فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء .



 

وقال "جلال" إن الفنانة فتحية طنطاوي تمثل نموذجا للفنان المحب لإبداعه، وإنها صاحبة بصمة في مسرح الدولة من خلال أعمالها على المسرح القومي والطليعة وغيرهما، بالإضافة إلى عطائها السينمائي والتلفزيوني.

 

وأضاف رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافى، أن القطاع كان قد كرم الفنانة فتحية طنطاوي خلال الحفل الذي أقامه بمناسبة عيد الأم المصرية في مارس الماضي بالمسرح القومي، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة التي أهدت لها التكريم .

 

يشار إلى أن الفنانة القديرة فتحية طنطاوي بدأت مشوارها على مسرح الدولة القومي والطليعة في الستينيات، ثم اتجهت للعمل بالتلفزيون في مسلسلات وسهرات وأفلام التلفزيون، ومن أشهر الأفلام التي شاركت فيها "ديل السمكة" عام 2003، "الطوق والأسورة" عام 1986، "دم الغزال" عام 2005، ومن مسرحياتها "انتهى الدرس يا غبى" مع الفنان محمد صبحي عام 1975، ومن أهم مسلسلاتها "البخيل وأنا" عام 1990، و"عباس الأبيض في اليوم الأسود" عام 2004، وقدمت خلال مشوارها الفني حوالي 140 عملا دراميًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز