عاجل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الأحد القادم: تصفيات مسابقة أولمبياد الطفل المصري بشمال سيناء

أعلنت مديرية الشباب والرياضة في محافظة شمال سيناء عن اجراء تصفيات مسابقة أولمبياد الطفل المصري على مستوى المحافظة يوم الأحد القادم .



وقال كليب راشد مصلح مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء خلال اجتماع اللجنة الفرعية للأولمبياد ( برئاسته ، وبحضور كل من : عبد المقصود رمضان محمد مدير إدارة الطلائع بالمديرية ، وأعضاء اللجنة كل من : فتحى الشناوى موجه عام التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم ، الدكتورة هبة العكاوى مدير المكتب الفنى بمديرية الصحة ، ومحمد سليم سلام مدير مكتب الإعلام بديوان عام المحافظة ) : أن التصفيات ستنطلق يوم الأحد القادم على مستوى المحافظة .. حيث تقام في إستاد العريش الرياضى في 14 لعبة جماعية وفردية .

 

 

وأشار عبد المقصود رمضان مدير إدارة الطلائع بمديرية الشباب والرياضة الى مشاركة عدد 10 مراكز شباب على مستوى المحافظة في التصفيات التي يشارك فيها عدد 94 طليعا وطليعة في لعبات : كرة القدم والطائرة والسلة واليد والعدو والوثب الطويل وتنس الطاولة والسباحة والكاراتيه والمصارعة ورفع الأثقال والتايكوندو ودفع الجلة .

 

وأضاف أن الفائزين في التصفيات على مستوى المحافظة سيتم تصعيدهم للتصفيات على مستوى محافظات الإقليم في محافظة الإسماعيلية خلال شهر سبتمبر المقبل .

ومن جانبه أكد فتحى الشناوى موجه عام التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم أن النسخة الثالثة من مسابقة أولمبياد الطفل المصري تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. إذ تم تدشين الأولمبياد للطفل المصري كمحاكاة لدورة الألعاب الأولمبية ، والذي يسهم بشكل واضح في ترسيخ الاعتزاز بالهوية المصرية وإلقاء الضوء على امتلاك القدرات التنظيمية لمثل تلك الدورات  .

وأضافت الدكتورة هبة العكاوى مدير المكتب الفنى بمديرية الصحة أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتطهير الملاعب خلال التصفيات وتوقيع الكشف الحرارى على اللاعبين من خلال مديرية الصحة .. فضلًا عن توفير طبيب وسيارة إسعاف في إستاد العريش خلال التصفيات .

وأشار  محمد سليم سلام مدير مكتب الإعلام بديوان عام المحافظة الى دعوة وسائل الإعلام لتغطية فاعليات التصفيات ، وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .

ومن جانبه .. أشار خالد مكاوى المتحدث الرسمي لمديرية الشباب والرياضة الى أنه سبق للدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وعدد من القيادات ايقاد شعلة أولمبياد الطفل المصري الذي تشارك فيه المحافظة في نسخته الثالثة بالاشتراك مع مجموعة تضم محافظات : الاسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء ، وأن التصفيات تتم على 3 مراحل : الأولى مرحلة محلية داخل المحافظة ، والثانية مرحلة إقليمية بين ثلاث أو أربع محافظات ، والمرحلة الثالثة والنهائية على مستوى الجمهورية .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز