عاجل
الجمعة 30 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 30 يوليو

عاجل| البرازيل ومصر في دور الـ16 والدرع يزلزل طوكيو والأحمر سعيد بالتأهل

 



شهد أمس الجمعة 30 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:

النشرة الرياضية اليومية ليوم الجمعة 30 يوليو

أخبار الأهلي

محمد شريف يوضح سوء الفهم في ظهوره إعلاميا

حرص محمد شريف، لاعب النادي الأهلي على توضيح سوء الفهم الذي حدث بعد ظهوره إعلاميا خلال الأيام القليلة الماضية، وقدم شريف اعتذارًا لأهالي قريته.

وكتب محمد شريف عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بشكر أهلي في مركز الصف الجيزة على دعمهم لي الفترة إللي فاتت أنا بكتب الكلام ده لإني وصلني بعض معلومات من أقاربي هناك إنهم زعلانين مني لأسباب لم أكن أقصدها إطلاقا وسوء فهم لا أكتر".

وتابع: "سوء الفهم جاء بسبب ظهوري إعلاميًا وعند سؤالي إنت من أي مكان أقول من مصر القديمة والزعل جاء نتيجة إني بقول إني من مصر القديمة".

 

أخبار الزمالك

حازم إمام يواصل برنامجه التدريبي

واصل حازم إمام الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك برنامجه التأهيلي خلال التدريب الجماعي للفريق مساء الجمعة خلال معسكره ببرج العرب.

ويخضع حازم إمام لبرنامج تأهيلي خاص تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق، في ظل معاناته من إجهاد عضلي.

 

أخبار ألعاب أخرى

خليف معلقًا لمصر والبرازيل

أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، معلق مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام البرازيل، في الثانية عشرة ظهر اليوم، ضمن منافسات أولمبياد طوكيو.

وأسندت شبكة قنوات بي إن سبورتس التعليق على أحداث المباراة بين مصر والبرازيل الأولمبي، للمعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف.

 

الرماية يواصل استعداداته لطوكيو

واصل منتخب الرماية تدريباته في طوكيو استعداداته لمنافسات الغد في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

محيلبة وعشماوي في منافسات الزوجي المختلط

يخوض منافسات اليوم السبت عبد العزيز محيلبة وماجي عشماوي في الزوجي المختلط لمنافسات التراب ومنافسات البندقية 50 متر سيدات الزهراء شعبان بينما منافسات الرجال البندقية 50 متر أسامة السعيد يوم 2 أغسطس.

 

بعثة الجمباز تتجه إلى طوكيو

غادرت أمس الجمعة بعثة منتخب الجمباز الإيقاعي الجماعي والفردي مطار القاهرة إلى اليابان للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وتقام منافسات الجمباز الإيقاعي يومي 6 و7 أغسطس المقبل.

 

الأحمر سعيد بالتأهل لدور الثمانية

أبدى أحمد الأحمر لاعب منتخب مصر لكرة اليد، سعادته البالغة بتأهل الفراعنة إلى الدور ربع النهائي بمنافسات اليد بدورة الألعاب الأولمبية، التي تحتضنها اليابان.

وبدأ الأحمر حديثه، خلال مداخلة تليفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورت”، بالفوز على السويد، مؤكدًا أنها لما تكن مباراة سهلة على الإطلاق، ومشيرًا إلى أن المنتخب السويدي لعب هذه المباراة بكامل نجومه.

وواصل: "كنا نستحق الظفر بمركز أفضل في كأس العالم الأخيرة، ولكن صدامنا مع الدنمارك مبكرًا قتل طموحاتنا، حتى الآن الأمور في الأولمبياد تسير بشكل جيد للغاية، وعلينا احترام جميع المنافسين في ربع النهائي، لأنه سيكون مستوى أعلى من بعض المنتخبات التي واجهناها في دور المجموعات".

وأكمل: "تفكيرنا في الوقت الحالي مُنصب على مباراة البحرين الأخيرة في دور المجموعات، نسير الأمور في هذه البطولة خطوة بخطوة، ولا نفضل منافسًا على آخر في الدور ربع النهائي".

 

هدف الدرع ثالث أقوى هدف في طوكيو2020

ذكر الموقع الرسمي لأولمبياد طوكيو اليوم في تقريره أن يحيى الدرع نجم المنتخب الوطني لكرة اليد، يعد صاحب ثالث أقوى هدف تم تصويبه خلال البطولة بسرعة تصل إلى 117 كم/ ساعة، وهو الهدف الذي سجله اليوم أمام السويد في المباراة التي فاز بها الفراعنة بنتيجة 27/22، والتي قد حسم التأهل منها إلى دور الـ8.

وجاء في المركز الأول في قائمة أقوى أهداف تم تسجيلها في البطولة حتى الآن، الفرنسي كينتين ماهي بسرعة تصل إلى 121 كم/ساعة، ثم السويدي جوناثان كارلسبوجارد ثانيًا بسرعة تصل إلى 118 كم/ ساعة.

 

عمر عصر: شرف عظيم التشجيع بحور باخ

قال عمر عصر لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنه شرف عظيم له أن يحضر ويتابع نهائي الأولمبياد بجانب توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وتابع قائلا: "إنه كان حديث عظيم عن الرياضة بشكل عام والرياضة المصرية بشكل خاص والعديد من المواضع المسلية وأختتم حديثه موجهًا الشكر إلى الاتحاد الدولي لتنس الطاولة لمنحة هذه التجربة".

 

أخبار أندية أخرى

حمد إبراهيم يعدد مكاسب معسكر الإسماعيلي

أشاد حمد إبراهيم، المدرب العام لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي، بمعسكر الفريق بالإسكندرية والمقام حاليا ضمن برنامج إعداد الفريق لاستئناف مسابقة الدوري المصري قال إبراهيم: "إن المعسكر حمل عدة مكاسب أهمها الوقوف على مستوى كافة اللاعبين من حيث المستوى البدني والخططي بالإضافة لتجربة مجموعة من الخطط الفنية والتأكد من مدى استيعابها للاعبين".

وتابع مدرب الفريق “العمل على تحقيق الانسجام بين اللاعبين بجانب استعادة جاهزية لأكثر من لاعب من بينهم أحمد مصطفى ومحمد الشامي.

وأردف: ”ودية أبها كانت مفيدة للغاية لا سيما أنها كانت أمام فريق قوي وأوكد أن الفريق سيظهر بشكل أفضل بعد استئناف المسابقة المحلية”.

واختتم حديثه: ”لا ننظر حول تأجيل لقاء بيراميدز من عدمه، الجميع في حالة تركيز على تحقيق افضل نتيجة ممكنه وأؤكد بأننا مستعدون لكافة السيناريوهات الموضوعة”.

 

جراحة في أكيلس صالح جمعة

أجرى صالح جمعة لاعب خط وسط فريق سيراميكا كليوباترا، جراحة "ناجحة في وتر أكيلس" اليوم الجمعة، تحت إشراف الدكتور فريد رضوان رئيس الجهاز الطبي بالفريق".

وحرص معتز البطاوي المدير الرياضي لنادي سيراميكا كليوباترا، على زيارة صالح جمعة، عقب إجراءه الجراحة، للاطمئنان عليه، ومساندته ودعمه معنويا، والشد من أزره بعد جراحة اكيليس.

وفي الإطار ذاته، أجرى طارق أبو العينين نائب رئيس النادي والمشرف العام على قطاع الكرة بنادي سيراميكا كليوباترا، اتصالا هاتفيا مع صالح جمعة، من أجل الاطمئنان عليه وتحفيزه على العودة بشكل قوي مع الفريق بعد فترة التأهيل.

 

أخبار عالمية

3100 اختبار منشطات في طوكيو

أعلنت الوكالة الدولية للاختبارات عن إجراء أكثر من 3100 اختبار للكشف عن المنشطات حتى الآن في أولمبياد طوكيو 2020

وأوضحت الوكالة الدولية للاختبارات- في بيان أمس الجمعة- أن 2240 رياضيا من 150 دولة خضعوا للاختبارات، وأن نصف هذه الاختبارات جرت في إطار المنافسات بينما جرى النصف الأخر خارج إطار المنافسات.

وأشارت إلى أن الدراجات ورفع الأثقال والسباحة والتجديف وألعاب القوى من بين الرياضات العشر الأعلى خضوعا للاختبارات خلال الأولمبياد التي تستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل.

 

فاران يودع الريال

ودع الفرنسي رافاييل فاران، لاعب ريال مدريد الإسباني، فريقه بكلمات مؤثرة استعدادًا للانتقال لصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكتب فاران عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "لقد كانت هذه الأيام القليلة الماضية مشحونة بالعديد من المشاعر التي أريد الآن أن أشاركها معكم جميعًا".

وتابع: "بعد 10 سنوات رائعة في ريال مدريد، النادي الذي سأحمله دائمًا في قلبي، حان اليوم وقت الوداع".

 

عملية جراحية في كتف راشفورد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن إجراء مهاجم الفريق الدولي ماركوس راشفورد لعملية جراحية في الكتف وذلك قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وقال مانشستر يونايتد- في بيان على موقعه الرسمي أمس الجمعة- أن ماركوس سيخضع لعملية جراحية بعد إصابة كتفه بعد التشاور مع الطاقم الطبي بالنادي والمتخصصين

وأضاف البيان أن اللاعب سيركز حاليا على إعادة تأهيله من أجل العودة في أسرع وقت ممكن".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز