عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| الثانية على الدبلومات بالدقهلية: المستقبل للتعليم الفني

الثانية على الدبلومات مع والديها
الثانية على الدبلومات مع والديها

زغاريد وصراخ، انطلقا من منزل الطالبة عبير سامي كمال، بقرية الناصرية التابعة لمحافظة الغربية، والمقيدة بمدرسة صوفيا زكي الفنية الصناعية بنات بمحافظة الدقهلية، بعد حصولها على المركز الثاني مكرر، بمجموع درجات 689 درجة، وبنسبة 98.43%.



 

وقال عبير، إنها تلقت مكالمة هاتفية من مكتب وزير التعليم العالي، يخبرها بحصولها على المركز الثاني ضمن أوائل الدبلومات الفنية، وأطلقت أسرتها فور سماعهم الخبر الزغاريد، وتلقوا تهاني الجيران والأهل.

 

وأضافت في تصريحات لـ"بوابة روزاليوسف"، أنها حصلت على مجموع 270 درجة في الشهادة الإعدادية، ورفضت الالتحاق بالثانوي العام بسبب تجربة التعليم الجديدة، وفضلت الالتحاق بالثانوي الفني لمستقبله الأفضل.

 

وأوضحت أنها وضعت جدولًا للمذاكرة منذ أول يوم في الدراسة، وذاكرت دروسها أولا بأول، وتنام 4 ساعات في اليوم، مؤكدة أنها حصلت على دروس خصوصية في مواد التخصص فقط، واعتمدت على نفسها في باقي المواد.

 

وأشارت الثانية على الدبلومات الفنية، إلى أن أسرتها اعترضت على دخولها ثانوي فني، رغم تفوقها في الإعدادية، إلا أن والدتها شجعتها على قرارها، خاصة أنها وضعت كلية الهندسة نصب عينيها من اللحظة الأولى.

 

وتابعت أن مثلها الأعلى هو أساتذتها الذين تنبؤ لها بحصولها على ترتيب ضمن الأوائل، نظرًا لمجهودها والتزامها، مؤكدة أن الثانوي الفني حاليًا مستقبله أفضل من العام، كما أن طلابه حالهم أفضل من زملائهم بالثانوية العامة.

 

وأكدت أن لديها 4 أشقاء، بسملة بالصف الثاني الثانوي الفني، ومحاسن بالصف الثالث الإعدادي، وشهد بالصف الأول الإعدادي، ويوسف، جميعهم اجتمعوا على الالتحاق بالثانوي الفني.

 

ووجهت الثانية على الدبلومات الفنية رسالة للطلاب قائلة: "اجتهدوا وذاكروا، التعليم الفني مش وحش، لكنه الأفضل حاليا ومستقبله كبير".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز