عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| فيضانات الصين تشرد ١.٤ مليون شخص

قالت السلطات في مقاطعة هانام إن عدد قتلى الفيضانات في هذه المنطقة ارتفع إلى 25، مع فقد سبعة أشخاص.



 

بالإضافة إلى ذلك، تُرك حوالي 200000 شخص بلا مأوى.

الفيضان يغمر الطرق والسكك الحديدية 

كما أثرت الفيضانات على أكثر من 1.2 مليون شخص في خنان، وخاصة في العاصمة تشنجتشو، وغمرت المياه جميع الطرق وشبكات مترو الأنفاق في هذه المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 12.6 مليون شخص، عندما تسببت الأمطار الغزيرة التي طال أمدها في ارتفاع منسوب المياه بسرعة ليلة 20 يوليو.

 

كما هطلت أمطار غزيرة في العديد من المناطق الأخرى في مقاطعة هانام، مما أدى إلى تعطيل السفر بالسكك الحديدية ووسائل النقل داخل المقاطعات.

وارتفعت المياه في مناطق كثيرة إلى مستويات تنذر بالخطر، في جونجي، 80 كيلومترا غرب مدينة تشنجتشو، وتسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية في مقتل أربعة أشخاص على الأقل.

وانقطعت الكهرباء عن بعض القرى لأكثر من 24 ساعة.

وحوصر 500 شخص، وتوفي 12 شخصًا في مترو الأنفاق الصيني بسبب الفيضانات المدمرة.

 

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الصينية إن الأمطار الغزيرة على مدى الأيام الأربعة الماضية أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في 46 نهرا في 14 مقاطعة.

وفي تشنجتشو وحدها، تم تسجيل 209.1 ملم من الأمطار في ساعة واحدة فقط، وهو ما يتجاوز بكثير مستوى 154 ملم / 24 ساعة الذي تم قياسه في كولونيا بألمانيا وتسبب في حدوث فيضانات هنا الأسبوع الماضي.

وبلغ إجمالي هطول الأمطار في الأيام الثلاثة الماضية في مدينة تشنجتشو 617.8 ملم، وهو مستوى قياسي.

 

ومن المتوقع أن تستمر الفيضانات فى هانام حتى 23 يوليو في مواجهة هذا الموقف، طلب الرئيس الصيني شي جين بينج من الحكومات المحلية على جميع المستويات إعطاء الأولوية القصوى لضمان سلامة الناس، واتخاذ تدابير لمنع الكوارث الطبيعية والاستجابة لها، والحد من مخاطر الكوارث، خاصة ضمان السيطرة الصحية والوبائية.

كما أصدر تعليماته للجيش لدعم المحليات بنشاط في أعمال البحث والإنقاذ في حالات الطوارئ، وطلب من الوكالة الوطنية للسيطرة على الفيضانات والجفاف والاستجابة لها وتعزيز التنسيق مع وزارات النقل والموارد المائية وإدارة الطوارئ لتحديد الإمكانات المخاطر وتعزيز حماية البنى التحتية الرئيسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز