عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمطار غزيرة تجتمع أغلقت معبد شاولين وجرفت السيارات على الطريق مثل الزلابية

عاجل| وقوع ظاهرة تحدث مرة واحدة في الصين كل 5000 عام (فيديو)

فيضانات
فيضانات

تسبب الأمطار الغزيرة في الصين في فيضانات شديدة، وقتل ما لا يقل عن 12 شخصًا في مياه الفيضانات.



 

 

وحسبما ذكرت قناة “BBC” البريطانية، تأثر إقليم خنان بوسط الصين بالفيضانات التي سببتها العواصف في الآونة الأخيرة. في 20 يوليو، وتعرضت عدة مدن، بما في ذلك مدينة تشنجتشو، عاصمة مقاطعة خنان، لفيضانات شديدة وغمرت المياه العديد من المناطق.

كما غمرت مياه الفيضانات عربات مترو الانفاق. وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي ارتفاع مستويات المياه في بعض عربات مترو تشنجتشو إلى ارتفاع الصدر. وبحسب معلومات من السلطات المحلية اليوم، توفي ما لا يقل عن ١٢شخصا. 

كما تسببت الأمطار الغزيرة في فقدان مناطق شاسعة من مدينة تشنجتشو الطاقة والاتصالات، وتوقفت خدمات القطارات وألغيت الرحلات الجوية، وعلق بعض ركاب القطار في العربة لأكثر من يوم.

ونشر بعض مستخدمي الإنترنت رسالة استغاثة على وسائل التواصل الاجتماعي مساء أمس الثلاثاء، قالوا فيها إن انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ تسبب في تعطل معدات المستشفى وهدد حياة المرضى.

وحاليا، تم إجلاء أكثر من 10000 شخص في مقاطعة خنان إلى الملاجئ.

وبعد هطول أمطار غير عادية، أصدرت مقاطعة خنان الصينية- التي يبلغ عدد سكانها 94 مليون نسمة- أعلى مستوى في حالة التأهب للكوارث.

 

ويمكن أن يكون سبب الفيضانات عدة عوامل. وقال المرصد الصيني للأرصاد الجوية إن العاصفة مثل "قنبلة مائية" وتيار هوائي شبه استوائي عالي الضغط جلبت كمية كبيرة من بخار الماء من البحر إلى البر الرئيسي، وتجمع كمطر في هانوي.

ويُظهر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي شخصًا يقف في سيارة مترو أنفاق مليئة بالمياه حتى عمق الخصر، وهي محطة مترو أنفاق أصبحت أيضًا "حوض سباحة" بسبب الفيضانات. في محطات مترو أنفاق أخرى، تطاير الطين في الأنفاق على الجانبين.

وفي مقطع فيديو آخر للمشهد في مدينة روتشو- جنوب غرب مدينة تشنجتشو- جعلت المياه المتدفقة بسرعة السيارات والمركبات الأخرى تندفع عبر المياه، ما جعل الكثير من الناس يعتبرونها "سعيدة"، بالإضافة إلى ذلك، كان هناك مقطع فيديو يظهر شخصًا يقود سيارة عندما غمرت المياه فجأة، واندفعت المياه عبر الزجاج الأمامي.

الفيضانات جرفت السيارات في الصين

 

وفي الصباح الباكر من يوم الاربعاء، أصدرت إدارة الموارد المائية في مقاطعة هانام إشعارًا آخر يقول إن هطول الأمطار في هانام "مرة كل 5000 عام".

في الوقت الحالي، ارتفع منسوب المياه في العديد من الأنهار والخزانات في هانام، متجاوزًا الحد الأقصى؛ تأثرت بشدة سبل العيش في العديد من المدن والبلدات الرئيسية، بما في ذلك عاصمة مقاطعة تشنجتشو.

إسعاف الحالات الطارئة

 

تسببت الفيضانات في حدوث فيضانات وانقطاع الطرق في العديد من المدن والبلدات في خنان؛ تم تعليق أو توقف نقل الركاب بالحافلات والسكك الحديد والطيران المدني؛ وضع موقع التراث العالمي لليونسكو "كهف لونغمن" في حالة طوارئ؛ تم إجبار معبد شاولين على الإغلاق.

في الساعة 6 صباحًا يوم 20 يوليو، وقع انفجار في شركة Dengfeng Aluminium Alloy Co.، Ltd. وفقا للتقارير، أثر الفيضان على المعدات وتسبب في انفجار محلول عالي الحرارة في خزان السبائك في موقع المصنع.

تسببت الأمطار الغزيرة للغاية في مقاطعة خنان في موجة صدمة هائلة لمجتمع الإنترنت الصيني. على سينا ​​ويبو، حتى وقت كتابة هذا التقرير، كان هاشتاج "لماذا أصبحت هانام مركزًا للأمطار الغزيرة في البلاد" أكثر من 100 مليون زيارة وأكثر من 100000 مناقشة.

ونشر مستخدمو الإنترنت من العديد من المناطق والبلدات في خنان منشورات تقول إن منازلهم غمرت بالمياه، ومترو الأنفاق غمرت المياه، والناس محاصرون، وانقطعت الكهرباء، وانقطعت المياه، وانقطع الإنترنت.

 

وتقع خنان في وسط الدلتا، مع 4 أنظمة أنهار رئيسية، وهي النهر الأصفر ونهر هواي ها ونهر في ها ونهر هان ثوي، والتي يمثل حوض نهر هواي ها 53٪ منها.

وتاريخياً، تعرضت خنان لفيضان عظيم عرف باسم "الطوفان 75-8".

وفي أغسطس 1975، تسبب إعصار شديد في هطول أمطار غزيرة على خنان، محطمًا الرقم القياسي لأشد هطول للأمطار في الصين والعالم في ذلك الوقت، ما تسبب في فيضانات في أعالي نهر هواي. بدأ خزان صغير في الانهيار في 6 أغسطس. في الصباح الباكر من يوم 8 أغسطس، انهار خزانان كبيران، ما يقرب من 60 خزانًا صغيرًا ومتوسطًا في غضون ساعات قليلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز