عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الطيران: انخفاض أسعار التذاكر لتشجيع السياحة الداخلية وسنخفضها مرة أخرى

أعلن الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، عن أسعار تذاكر الطيران الداخلية، مضيفًا أن سعر تذكرة الطيران إلى شرم الشيخ والغردقة تصل إلى 2150 جنيهًا، وسعر تذكرة أسوان والأقصر تزيد بصورة طفيفة وذلك بسبب بعد المسافة، موضحًا أن أسعار التذاكر انخفضت بشكل كبير من أجل تشجيع السياحة الداخلية.



وأضاف منار، في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، والمذاع على فضائية mbc  مصر، مع الإعلامي عمرو أديب، أن سعر التذكرة من قبل كان أربعة آلاف جنيه، ولكنه انخفض إلى 2150 جنيهًا، مؤكدًا أنه لا يوجد أي نوع من أنواع القيود على الشركات الخاصة غير التابعة للحكومة في تسيير رحلات طيران داخلية، إضافةً إلى أنه لا يوجد احتكار لمصر للطيران، وذلك منذ ما يقرب من خمسة سنوات.

 وأشار وزير الطيران، إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا بين الوزراة ووزارة السياحة، موضحًا أنه تم إضافة 160 رحلة خلال أيام العيد، وطرحت الشركة مقاعدهم نظرًا لكثرة الإقبال خلال تلك الفترة.

وأضاف وزير الطيران المدني، أن تذكرة أن أعلى رحلة لشرم الشيخ "ذهاب وعودة"، تقدم بقيمة 7000 جنيه، بالإقامة في الفندق، مؤكدًا أنه سيتم العمل على تخفيض سعر الطيران مرة أخرى لكي يتناسب مع كل فئات المجتمع.

وحول رحلات اسطنبول، قال وزير الطيران، إن أقل رحلة إلى اسطنبول تقدر بـ 7000 جنيه و 2500 جنيه لبيروت.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز