عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تباين ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بالقليوبية حول صعوبة امتحان "اللغة العربية"

طلاب الثانوية العامة بعد خروجهم من الامتحان
طلاب الثانوية العامة بعد خروجهم من الامتحان

تباين ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بالقسم العلمى "علوم ورياضيات" بمحافظة القليوبية، حول صعوبة امتحان مادة اللغة العربية، مؤكدين أن الأسئلة جاءت أعلى من مستوى الطالب المتوسط.



وأكد الطلاب أن جاء 60 سؤالا فى الامتحان، وجاءت الأسئلة فى جزء النحو سهلة بينما جاءت بقية الأسئلة صعبة.

أعلن مصدر بغرفة العمليات المركزية للتربية والتعليم بالقليوبية، غياب 200 طالب فى اول ايام الامتحانات وحضور 21565 من اجمالى 21765 مقيدين فى الشعبة العلمية على مستوى 12 إدارة تعليمية بالمحافظة.

من جانبه أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، عدم وجود اى شكاوى فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة.

وتابع وكيل التعليم سير الإجراءات بالتنسيق مع قوات الأمن المسؤولة، بدءًا من تأمين مركز توزيع الأسئلة حتى الإنتهاء من أداء الإمتحانات، مع التأكيد علي اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي سلامة الجميع. 

وأشار وكيل التعليم إلى وجود غرفة عمليات رئيسية بالمديرية تعمل بالتنسيق مع غرف عمليات بالادارات التعليمية لمتابعة سير انتظام الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أى  شكوى والوصول لحل والعمل على توفير مناخ ملائم للطلاب.

وأوضح وكيل التعليم، أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة في الفصل الواحد عن ١٤ طالب وطالبة في كل حجرة امتحانية باللجنة، مع متابعة استلام وتوزيع كافة أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير الخاصة باللجان، فضلا عن توفير طبيب بكل لجنة، لافتا إلى أنه 41 ألفا طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الثانوية العام هذا العام موزعين على 135 لجنة على مستوى المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز