عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 9 يوليو

عاجل| كورونا تظهر في "طوكيو" وخطة تيتي لإيقاف ميسي وآخر استعدادات طوكيو

شهد أمس الجمعة 9 يوليو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الجمعة 9 يوليو

أخبار الأهلي

موعد عودة علي لطفي

كشف أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للنادي الأهلي موعد انتظام علي لطفي، حارس الفريق، في التدريبات الجماعية وتحدث أبو عبلة، خلال تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي الأهلي قائلًا: "علي لطفي سينتظم في التدريبات الجماعية بعد مباراة مصر المقاصة في الدوري الممتاز، ويخضع على لطفي لبرنامج علاجي وتأهيلي لتجهيزه للمشاركة مع الفريق خلال الفترة القادمة".

 

البحث عن مدربين لسلة الأهلي

كلف رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود الخطيب، مدير النشاط الرياضي رؤوف عبد القادر، بترشيح مدربين لاختيار أي منهم للفريق الأول لكرة السلة "رجال"؛ لتولي المهمة في الموسم الجديد.

جاء ذلك بعدما وجه مجلس الإدارة الشكر للمدرب البرتغالي ماريو بالما، عقب نهاية تعاقده مع النادي في نهاية الشهر الماضي.

 

بيبو يتسلم جائزة أفضل مؤسسة رياضية

تسلم الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي جائزة أفضل مؤسسة رياضية عربية في المسؤولية المجتمعية التي منحها له الاتحاد العربي للثقافة الرياضية برئاسة أشرف محمود.

 

الأهلي يفاوض بوش

دخل مسؤولو إدارة النشاط الرياضي في النادي الأهلي برئاسة رؤوف عبد القادر، في مفاوضات مع الإسباني أوجستي بوش المدير الفني السابق لنادي الزمالك، لتولي المهمة الفنية لفريق كرة السلة بالقلعة الحمراء

 

أخبار عالمية

يوشيهيدي يتعهد بأولمبياد آمنة

تعهد رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا بالعمل على إقامة أولمبياد طوكيو "آمنة" في وقت لاحق من شهر يوليو الجاري، وذلك بعد أن قال المنظمون إن الحدث الرياضي العالمي سيعقد في الغالب بدون جمهور وسط عودة ظهور الإصابات بفيروس كورونا.

 

إصابة شخص على صلة بطوكيو بفيروس كورونا

أفاد تلفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أمس الجمعة بثبوت إصابة شخص على صلة بالألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) بفيروس كورونا المستجد لدى وصوله اليابان، مشيرة إلى أن الشخص المصاب ليس عضوا بإحدى الفرق المشاركة في الأولمبياد.

 

كومان ينفي مشاركة بيدري في طوكيو

رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة أن قرار استدعاء بيدري جونزاليس، للمشاركة في أولمبياد طوكيو بعد المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا أمر غير صحيح

وتحدث كومان خلال تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قائلًا: "بيب جوارديولا قال لي، أنه ليس شيئًا جيدًا للاعب أن يشارك في بطولتين كبيرتين في صيف واحد".

 

تيتي يضع خطة للحد من خطورة ميسي

صرح المدير الفني لمنتخب البرازيل، تيتي، أنه وضع خطة للحد من خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مواجهتهما في نهائي كوبا أمريكا، يوم الأحد المقبل، على ملعب "ماراكانا" الشهير.

وقال تيتي عن خطته لمواجهة ميسي: "وضعت الخطة بالفعل لكني لن أكشف عنها. لا يمكننا إيقاف خطورته لكن بوسعنا تقليلها".

 

أخبار المنتخب الأولمبي

بدء المعسكر الاستعدادي لطوكيو

بدأ أمس معسكر المنتخب الأولمبي المغلق قبل السفر للمشاركة في نهائيات أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

 

أخبار ألعاب أخرى

بعثة المصارعة في المجر قبل طوكيو

غادرت بعثة منتخب المصارعة إلى المجر لإقامة معسكر خارجي في إطار الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، ومن المقرر أن يستمر المعسكر حتى يوم 21 يوليو الجار، على أن يشارك به لاعبو منتخب الرومانية.

ويشارك بالمعسكر كل من عبد اللطيف منيع ومحمد إبراهيم وهيثم فهمي ومحمد مصطفى، ويرافقهم كل من أشرف حافظ مدربا ومحمد إبراهيم زقلط بينما يرأس البعثة هاني علام نائب رئيس الاتحاد.

 

منتخب اليد في ألمانيا

يتوجه المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، إلى ألمانيا أمس الجمعة، للدخول في معسكر مغلق يستمر لمدة 4 أيام.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني خلال المعسكر مباراتين الأولى أمام ألمانيا يوم 10 يوليو والثانية أمام البرازيل يوم 11 يوليو.

 

المرشحون لحمل العلم في طوكيو

رشح مسؤولو اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، 4 لاعبين، لحمل العلم المصري في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

وجاءت أسماء اللاعبين كالتالي 

أحمد الأحمر- كابتن منتخب كرة اليد

هداية ملاك- لاعبة منتخب التايكوندو

علاء أبو القاسم- لاعب منتخب السلاح

هادية حسني- لاعبة منتخب الريشة الطائرة

 

أوغندا والرأس الأخضر يتأهلان للأفرو باسكت

لحق منتخبا أوغندا والرأس الأخضر بالمنتخب المصري في بطولة إفريقيا بعد حصد المركز الثاني والثالث عن المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لبطولة الأفرو باسكت بينما فشل منتخب المغرب في اللحاق بالفراعنة.

 

أخبار أندية أخرى

كوكاكولا بدأ الاستعداد للدوري الجديد

كد المهندس مجدي إسماعيل رئيس نادي كوكاكولا الصاعد حديثًا للدوري الممتاز أن النادي بدأ فعليًا التجهيز للموسم الجديد منذ اليوم الأول لإعلان الصعود.

وأضاف رئيس النادي الفريق يمتلك جهازا فنيا على أعلى مستوى بقيادة تامر مصطفى ولاعبين متميزين وقادرين على اللعب في الدوري الممتاز.

وكشف إسماعيل أن النادي سيخوض الموسم الجديد للدوري الممتاز بـ70% من قوام اللاعبين الذين نجحوا في قيادة الفريق للدوري الممتاز مع التدعيم بلاعبين متميزين ولديهم طموح في تقديم مستوى متميز مع كوكاكولا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز