عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات اليوم الجمعة 9-7-2021

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة، 9 يوليو 2021، استقراراً في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، إذ سجلت الأوقية سعراً قدره، 27 ألفاً و 866 جنيهاً مصرياً.



أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية

واستقر سعر جرام الذهب عيار 24، عند مستوى قدره، 896 جنيهاً مصرياً واحتفظ جرام الذهب عيار 22، بسعره عند مستوى قدره، 821 جنيهاً مصرياً وتوقف سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شهرة والأعلى مبيعاً في مصر، عند مستوى قدره، 784جنيهاً مصرياً.

أسعار الأوزان الخفيفة للذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية

 

وحقق جرام الذهب عيار 18، سعراً قدره، 672 جنيهاً مصرياً.  شهد سعر جرام الذهب عيار14، اليوم الجمعة استقراراً عند مستوى قدره، 523 جنيهاً مصرياً. وظل سعر جرام الذهب عيار 12، محتفظاً بقيمته عند مستوى قدره، 448 جنيهاً مصرياً.

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي

 وسجل الجنيه الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، 6272 جنيهاً مصرياً.  وبلغ كليو الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، سعراً قدره، 896 ألف جنيه مصري.

أسعار الذهب عالمياً

وعالمياً، ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة إلا أنه لا يزال بعيدًا عما حققه أمس عقب صدور بيانات البطالة المخيبة للآمال، ولا يزال صعود الذهب متذبذبًا في ظل: ارتفاع “942611 | مؤشر الدولار الأمريكي” والارتفاع المفاجئ الذي طرأ على عوائد سندات الخزينة الأمريكية أجل 10 سنوات.

وسيظل الارتباط بين أسعار الذهب وعوائد السندات متحكمًا في الحركة السعرية للملاذ الآمن، فكل ارتفاع في العوائد سيقلل من ارتفاع الذهب وقد يدفعه هبوطيًا والعكس.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.14٪ إلى 1802.75 دولارًا بحلول الساعة 12:53 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة “4:53 صباحًا بتوقيت جرينتش”، مع ارتفاع الأسعار بنسبة 0.8٪ خلال الأسبوع حتى الآن.

حدد البنك المركزي الأوروبي هدفًا جديدًا للتضخم عند 2٪ في نتائج مراجعته التي استمرت 18 شهرًا، يوم الخميس وأضاف البنك المركزي أنه سيتسامح أيضًا مع تجاوزات معتدلة.

يتناقض نهج البنك المركزي الأوروبي مع نهج الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد أن ألمح الأخير إلى الاستعدادات لتقليص شراء الأصول في محضر اجتماع السياسة لشهر يونيو الذي صدر في وقت سابق من الأسبوع. ويذكر أن بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي أعلن يوم الخميس إنه سيبدأ بيع حيازات البنك المركزي الأمريكي من سندات الشركات في 12 يوليو، ليدخل بذلك في المرحلة التالية من تصفية تدريجية لمحفظة اشتراها للمساهمة في تقليص أثر الضرر الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

أسعار المعادن النفيسة الأخري

 

وبالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1٪، وتراجع البلاديوم 0.4٪ وزاد البلاتين 0.1٪.

لمزيد من الأخبار حول أسعار الذهب اضغط هنـــــا

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز