عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

موعد صيام العشر من ذي الحجة

موعد صيام العشر من ذي الحجة.. يبحث الكثيرون من المسلمين في مصر والعالم العربي والإسلامي، عن موعد صيام العشر من ذي الحجة، حيث فضل الله سبحانه وتعالى هذه الأيام، عن غيرها من الأوقات، بالعديد من الفضائل.   



"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، موعد صيام العشر من ذي الحج، الذي ينتظره الكثيرون لصيامه، مع بداية شهر ذي الحجة، وحتى يوم عرفة، وذلك اقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم.. إليكم التفاصيل.

موعد صيام العشر من ذي الحجة

يبدأ صيام العشر من ذي الحجة يوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021، ويستمر حتى وقفة عرفة 19 يوليو 2021، على أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك 20 يوليو 2021.

العشر من ذي الحجة، من أعظم الأزمنة والأوقات، حيث فضلها الله عن غيرها من الأوقات، بالعديد من الفضائل، سعيًا لزيادة الحسنات إذ تجتمع فيها العبادات، من صلاة، وصيام، وحج، وغيرها، ولا يكون ذلك في غير الأيام العشر من أيام السنة.

الحكمة من صيام العشر من ذي الحجة

 

لقد أقسم الله سبحانه وتعالى بالأيام العشر من شهر ذي الحجة، وذلك بقوله: "والفجر وليال عشر"، والقسم هنا دليل على الفضل. وأداء الأعمال الصالحة فيها أفضل من أدائها في غيرها من الأيام، والصيام في هذه الأيام المباركة له أجر عظيم.

فضل الأيام العشرة من ذي الحجة

 

ومن فضل الأيام العشرة من ذي الحجة، هو أن تؤدي فيها فريضة الحج، التي تعد من أعظم الفرائض، وشهد لها رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، بأنها أعظم الأيام الدنيا، إذ قال صلى الله عليه وسلم: "ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه من العمل فيهن من هذه الأيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد"، 

من فضل الأيام العشرة من ذي الحجة، فيها يوم "عرفة"، وهو اليوم المشهود الذي أكمل الله فيه الدين وصيامه يكفر ذنوب سنتين، وفي العشر أيضًا يوم النحر الذي هو أعظم أيام السنة على الإطلاق، وهو يوم الحج الأكبر، الذي يجتمع فيه من الطاعات والعبادات ما لا يجتمع في غيره.

 اقرأ أيضًا:

تنسيق مدرسة غبور للسيارات 2021.. إليك التفاصيل

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز