عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يتفقد خلال زيارته لفرنسا مصانع القطارات بشركة "الستوم"

 قام وزير النقل المهندس كامل الوزير، يرافقه السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا ورئيس الهيئة القومية للأنفاق الدكتور عصام والي، بزيارة مصانع شركة "الستوم" بمدينة فالنسين الفرنسية المتخصص في صناعة قطارات المترو والترام والقطارات الخفيفة (LRT) حيث يقوم المصنع بإنتاج حوالي 300 عربة سنويا من خلال 6 خطوط إنتاج مختلفة ويتم تصدير منتجاته لجميع أنحاء العالم كما يتم توجيه حوالي 40 بالمائة من منتجاته لسكك حديد فرنسا.



وذكر بيان لوزارة النقل اليوم الأربعاء أن وزير النقل اطلع على خطوط الإنتاج المختلفة بداية من التصميم ثم التصنيع والاختبار والإنتاج سواء لجسم العربات أو الدواخل الخاصة بها، كما تفقد خط اللحام الخاص بالمصنع والذي يعمل بالكامل بالكمبيوتر دون تدخل العنصر البشري للحصول على لحام بأعلى درجات الجودة. 

وعقب ذلك تفقد الوزير خطوط تجميع أجسام العربات المختلفة ومراحل التقفيل النهائي للعربات والدهان وتركيب الدواخل.. كما تفقد سكك اختبارات المصنع والتي يتم إجراء كافة اختبارات المسير عليها، حيث يتم إجراء جميع الاختبارات الديناميكية الخاصة بالقطارات على هذه السكك قبل إصدار شهادة الصلاحية لها، ثم استقل الوزير أحد القطارات الجاري اختباره على السكة.

وخلال تفقده لمركز التميز أكد وزير النقل ضرورة العمل على نقل الخبرات والمعرفة سواء على مستوى العنصر البشري أو على مستوى التكنولوجيا بين مركز التميز بفالنسين والهيئة القومية للأنفاق، حيث سبق وأن قام مركز التميز بنقل الخبرات للعديد من الدول مثل الهند وسنغافورة والبرازيل وجنوب إفريقيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز