عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أسعار الدواجن والبيض اليوم| تنوع المعروض.. وكرتونة البيض تسجل 50 جنيها

دواجن
دواجن

شهدت أسواق الدواجن والبيض على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد، أسعارا متنوعة مع ارتفاع جودة المعروض أمام المستهلكين، وفى ضوء ما تقدمه “بوابة روز اليوسف” لقرائها الأعزاء من أسعار وخدمات على مدار الساعة، ننشر متوسط اسعار الدواجن اليوم.



 

بورصة الدواجن اليوم

 

حيث سجل كيلو الفيليه الفريش سعر تراوح ما بين 74 وحتى 89 جنيها للكيلو، وسجل متوسط سعر كيلو الفيليه الرومى سعر 100 جنيها، وسجلت فراخ المنديل سعر 62 جنيها للكيلو، وسجل دبوس الدواجن سعر 45 جنيها.

 

سعر الدواجن المجمدة اليوم

 

وسجل متوسط سعر الدواجن المجمدة 45 جنيها للكيلو، وسجلت وراك الدواجن متوسط سعر 35 جنيها، وسجلت صدور الدواجن بالعظم متوسط سعر 50 جنيها، وسجل متوسط سعر الدواجن الحية 35 جنيها، وسجلت أجنحة الدواجن سعر 25 جنيها.

 

سعر البيض اليوم

 

وسجلت كرتونة البيض للنوعين الأحمر والأبيض متوسط سعر 50 جنيها، وسجلت كرتونة البيض الابيض متوسط سعر 55 جنيها للكرتونة "30 بيضة".

ومع ارتفاع درجات الحرارة، ينصح الخبراء بضرورة حفظ البيض فى أماكن جيدة التهوية للحفاظ على جودته.

 

فوائد متنوعة للدواجن

 

وكانت قد كشفت جمعية تطوير صناعة الدواجن، عن دراسة علمية موقع "إن.سي.بي. آي" الطبي المتخصص، وأشارت إلى تأكيد ارتباط الحمية التي تحتوي على لحوم الدواجن مع الخضروات، لتقليل مخاطر زيادة الوزن وأمراض القلب والشرايين.

وأضافت الدراسة إلى محورية دور الدواجن في حفاظ الأطفال والبالغين على السواء على حمية متوازنة، حيث تميزت الدواجن وفقًا للدراسة عن غيرها من مصادر البروتين بأنها بها محتوى عالٍ من البروتين منخفض الكولاجين الذي يعد سهل الهضم والتمثيل ويستفيد منه الجسم بصورة كاملة.

وأشارت الدراسة إلى  أن الدواجن تحوي دهون غير مشبعة بنسب صحية، بجانب فيتامين ب المركب "ب6، وثيامين، وحمض بانتوثينيك"، والأملاح المعدنية الأساسية كالحديد والزنك.

 

شائعات مغرضة

 

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، قد نفى ما تردد حول استخدام مضادات حيوية محظورة عالميا في مزارع الدواجن بمصر.

 

اقرأ ايضا

استقرار أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية

 

وأوضحت وزارة الزراعة، أن كافة الأدوية البيطرية بما فيها المضادات الحيوية سواء المحلية أو المستوردة، والمستخدمة في علاج الدواجن سليمة وآمنة ومطابقة للمواصفات والمعايير الصحية العالمية، ولا يتم تداولها إلا بعد تقييمها وإجازة ترخيصها بالإدارة المركزية للمستحضرات الصيدلية، وتحليلها بمعامل هيئة الدواء المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز