عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يؤكد استكمال تطوير المحافظة ورفع كفاءة الخدمات

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على تهنئة الشعب المصري كله وأبناء سيناء خاصة بذكرى ثورة 30 يونيو لآثارها العظيمة في مختلف المجالات .. مشيرا الى تهنئة القيادة السياسية باسم أبناء شمال سيناء بهذه المناسبة.



وأعلن المحافظ فى حواره الأسبوعى مع اذاعة شمال سيناء ( الذي أجراه المذيع أحمد حماد تحت اﻻشراف العام للاعلامية منال هيكل رئيس شبكة الاذاعات الاقليمية ، واشراف أيمن الأهتم مدير عام الاذاعة ، وبرئاسة تحرير : على سالم ، متابعة إخبارية : رشا الشريف ، هندسة اذاعية : ياسمين علام وعبد الكريم المالح ، واخراج : حسن القصاص ) أن ثورة 30 يونيو غيرت مجرى التاريخ لمصر وغيرت حياة كل المصريين ، ولولاها ما كنا هنا .

وأشار الى اهتمام القيادة السياسية بتنمية وتعمير سيناء لتعويض أهلها عما لاقوه خلال الفترة الماضية بانشاء عدد من المشروعات العملاقة لخدمة أهلها في مختلف المجالات .. حيث يجرى حاليا العمل بالمرحلة الأولى من عملية تطوير العريش وهو محور شارع البحر الذي بدأ من منطقة السكاسكة شرق العريش حتى مبنى المحافظة ، وتبدأ المرحلة الثانية من منطقة مبنى المحافظة الى مسجد الخلفاء الراشدين مرورا بأبو صقل ، ومن مسجد الخلفاء الراشدين حتى منطقة كنتاكى ، وأخيرا حتى مدخل العريش الشرقى .. ثم البدء في المحور الثانى الممتد من الطريق الدائرى حتى ميناء العريش البحرى ، وأنه تم انشاء الطريق من منطقة المطار والطريق الدائرى القديم حتى المحافظة بطول 6 كيلومترات ليكون 3 حارات بكل اتجاه ليصل الى الميناء .. وسيتم الاتجاه الى المحور الثالث من شارع الجيش الى شارع أسيوط كمرحلة ثانية .

وأضاف أن التطوير سيشمل مركز ومدينة الشيخ زويد بكل القرى والتجمعات التابعة وفقا لتوجيهات الرئيس برفع كفاءة الخدمات والمرافق .

وأعلن أنه على التوازى يتم الانتهاء من مدينة رفح الجديدة باجمالى 84 عمارة مرحلة أولى لاستيعاب أهالى رفح من المقيمين حاليا في المحافظات الأخرى .. الى أن يتم الانتهاء من باقى العمارات .. مشيرا الى قرار السيد الرئيس بانشاء عدد 190 عمارة أخرى اضافية ، وجارى تسليم المواقع للمقاولين لبدء العمل فيها .

كما أعلن عن دخول محافظة شمال سيناء بجميع قراها وتجمعاتها في منظومة حياة كريمة في المرحلة الثانية التي وجه الرئيس بتنفيذها .

وأشار المحافظ الى الاهتمام بالتعليم في المحافظة باعتباره أساس التنمية .. حيث تم افتتاح عدد من المدارس في مختلف المراحل الى جانب المدارس التجريبية والمدرسة اليابانية التي بدأت قبول التلاميذ بها وفقا للقواعد والشروط المحددة .. كما يجرى التنسيق الكترونيا وورقيا للقبول في المرحلة الابتدائية ، وسيتم مراعاة الكثافة بالنسبة لقبول الأطفال الأقل من ٦ سنوات بأيام وفقا لظروف كل منطقة والعدد المتاح بها .. ومن جهة أخرى تم الانتهاء من تنسيق القبول في مدارس التعليم الثانوى العام والفنى بحد أدنى ٢٢٠درجة للثانوى العام و 175 درجة للثانوى العام الخاص ، ومن 200 الى 140 درجة بالنسبة للثانوى الفنى على اختلاف أنواعه .

وأضاف أنهبالنسبة لمدارس التمريض سيتم عمل اختبار موحد للقبول على مستوى مراكز المحافظة ، وسيتم تخصيص عدد من الأماكن لأبناء أسر الشهداء والمصابين بعد اجتياز الإختبارات المطلوبة .

وهناك استعدادات لامتحانات الثانوية العامة والتركيز على تجهيز اللجان والاستراحات ، وقد انتهت امتحانات الدبلومات الفنية وجارى استكمال امتحانات الثانوية الأزهرية وفقا للضوابط والاجراءات.

كما أعلن عن انشاء مدفن صحي غرب العريش ملحقا به محرقة للنفايات الخطرة ، وسيتبعه مصنع لتدوير القملمة فور الانتهاء منه .

وأكد على سرعة استكمال مستندات وأوراق التصالح بالنسبة لمن تقدم بطلبات وملفات تصالح في المواعيد السابقة .. حيث وافق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على منح مهلة خلال شهر يولية الجارى لاستكمالها .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز