عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قافلة طبية علاجية مجانية بقرية "سندرينا " بالبحيرة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

واصلت مديرية الصحة والسكان بمحافظة البحيرة تنظيم القوافل الطبية العلاجية لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى القرى الأكثر احتياجا وبالمناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، وذلك ضمن مبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تم تنظيم قافلة طبية علاجيه مجانية، على مدار يومين الخميس والجمعة، بقرية سندرينا بمركز المحمودية.



 

وقالت الدكتورة خلود عبدالمنعم منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالمحافظة -فى تصريح اليوم- إنه تم على مدار اليومين توقيع الكشف الطبي على ١٥٠٠ مريض خلال القافلة التي ضمت كافة التخصصات الطبية من (نساء وولادة ، وخدمات تنظيم الأسرة ، والباطنة ، والأطفال ، والأنف والأذن ، والعظام ، والجراحة ، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية ، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية ".

وأشارت الدكتورة خلود إلى أن هذه القوافل تستهدف الوصول إلى المناطق النائية والبعيدة عن المستشفيات أو الخدمات الطبية، وذلك للوصول إلى المواطنين بهذه المناطق للاستفادة من الخدمات الطبية.

من جانبه، قال الدكتور شريف الخولي مسؤول الامداد الطبي للقوافل بالبحيرة إنه يوجد ضمن القافلة صيدلية يتوافر بها كافة الأدوية، لافتا إلى أن الصيدلية يتوافر بها ١٤٠ صنفا من الأدوية لتغطية جميع التخصصات، وجميعها تصرف للمرضى بالمجان. وأضاف أنه يتم شهريا تنظيم ٨ قوافل طبية علاجية مجانية لاستهداف المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا لتقديم خدمات صحية لمواطني هذه القرى، مشيرا إلى أن القوافل الطبية العلاجية تعمل في العطلات والأجازات الرسمية لخدمة المواطنين في القرى الأكثر احتياجا وتقديم الخدمات الصحية فى المناطق النائية، والقوافل تضم "تثقيف صحي" والذي له أهمية كبرى خاصة لتوعية المواطنين بكيفية الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز