عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| سمك القرش يقفز في الهواء ويقضم قدم شاب (فيديو)

 قفزت سمكة قرش من الماء وعضت جزءًا من قدم رجل كان يطير ببالون  فوق سطح مياه البحر الأحمر، قبالة مدنية العقبة الأردنية. 



 

وأظهرت اللقطات التي تم التقاطها، لشاب أردني يبلغ من العمر 37 عاما، وهو يحوم فوق الماء في العقبة عندما ظهر سمكة القرش فجأة وعضه على ساقه. فقد الشاب الأردني جزءًا من ظهر قدمه في الهجوم، مما أدى أيضًا إلى قطع الأوتار وتمزق العضلات وكسر العديد من العظام.

وتم نقله إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري بمدينة العقبة الساحلية حيث أجرى عملية جراحية في قدمه اليمنى، ووصفت حالته بأنها مستقرة.

قطاونة هجمات القرش تحدث في أي مكان

وقال محمد قطاونة من مركز العقبة الدولي للغوص لوسائل إعلام محلية إنه على الرغم من الصدمة إلا أن هجمات أسماك القرش في خليج العقبة نادرة. وقال قطاونة لـ "جوردان نيوز": 'حصد هجوم القرش الكثير من اهتمام وسائل الإعلام، بصدق، لقد أخاف الكثير من الناس، لكن هذا شيء يمكن أن يحدث في أي مكان ففي الكرك، على سبيل المثال، هناك أفاعي وعقارب، لكنها في النهاية ليست خطيرة بما يكفي لإخافة الناس.

 

 

  وتابع محمد قطاونة: لقد كنت أغوص لمدة 20 عامًا وهذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها عن هجوم سمك القرش."

كانت الضحية تبحر على متن قارب خارج ميناء العقبة في الأردن. قفز القرش وأمسك بقدم الرجل قبل أن يرفعه الزورق السريع في الهواء
كانت الضحية تبحر على متن قارب خارج ميناء العقبة في الأردن. قفز القرش وأمسك بقدم الرجل قبل أن يرفعه الزورق السريع في الهواء

 

وأضاف: 'هناك أنواع كثيرة من أسماك القرش، لدينا أسماك قرش الشعاب المرجانية وأسماك قرش الجيتار والعديد من الأنواع الأخرى ولكن لا يوجد أي منها خطر.  وقال محمد خليل الزبدة من كلية علوم البحار لصحيفة "جلف نيوز : "توجد أسماك القرش في جميع بحار العالم، وفي البحر الأحمر توجد أنواع عديدة من أسماك القرش ، لكن وجودها في منطقة العقبة نادر جدًا".  وقال إن أسماك القرش لا توجد عادة في المياه الضحلة قبالة الساحل الأردني. 

وقال نايف البخيت من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، إنه تم فتح تحقيق في الحادث.  وأضاف: "ستصدر اللجنة بيانا مفصلا حول ما حدث بمجرد استكمال التحقيق".   

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز