عاجل
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
تطوير القرى المصرية
البنك الاهلي

وزيرة الصناعة تستعرض نماذج للمجمعات الصناعية بقرى حياة كريمة

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

استعرضت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة نماذج للمجمعات الصناعية التي سيتم إنشاؤها في القرى. 



 

وقالت الوزيرة خلال الاحتفالية التي يتفقد خلالها الرئيس السيسي المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري،  إن مبادرة (حياة كريمة) تتضمن محورا مهما وهو التنمية الاقتصادية، حيث إن المبادرة ليست إقامة بنية تحتية ولا إحداث تنمية مجتمعية فقط، مشيرة إلى أنه بناء على الدراسات التي تمت على كل قرية والميزة النسبية المتواجدة بها، والرغبة في تحويل العاملين في المصانع والحرف من عملهم بشكل غير رسمي لعدم تواجد أماكن مناسبة إلى شكل رسمي، جرى تصميم ثلاثة نماذج للمجمعات الصناعية التي سيتم إنشاؤها في القرى الأم. 

 

وأوضحت أن أحد النماذج يكون على مساحة فدان، ويتكون من دور واحد، ويضم 20 ورشة، على أن تكون مساحة الورشة الواحدة ما بين 29 إلى 41 مترا، فضلا عن توفير معارض في مختلف المجمعات لعرض المنتجات . 

 

وأشارت إلى أن تحديد الأنشطة وإقامة المجمع سيكون بناء على تحديد الميزة النسبية في كل قرية، وأنه سيتم استهداف المستلزمات البسيطة التي يتم استيرادها من الخارج.

 

وأوضحت أن توفير الأراضي الخاصة بإنشاء المجمعات سيتم بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، على أن تتولى الهيئة الهندسية بناء هذه المجمعات. 

 

وعقب الرئيس السيسي على مداخلة وزيرة التجارة والصناعة، مطالبا بإنشاء المجمع على طابقين وليس طابقا واحدا؛ لمواجهة النمو المحتمل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز