عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم السبت 26 يونيو

عاجل| عودة فان دايك.. وجريزمان وجيمس على رادار السيتي.. ومعسكر مغلق لليد بإسبانيا

شهد أمس السبت 26 يونيو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابةروزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرةالرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم السبت 26يونيو

أخبار بيراميدز

سلبية مسحو بيراميدز

تلقت بعثة بيراميدز في مدينة الدار البيضاء بالمغرب إخطارا بسلبية المسحة الخاصة بفيروس كورونا لجميع أفراد بعثة النادي الموجودة حاليا في كازابلانكا؛ استعدادا لمواجهة فريق الرجاء بإياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما أجرت المسحة بالأمس في مقر فندق الإقامة بوسط كازابلانكا.

 

السعيد: متفائل بالعبور من الرجاء

قال عبد الله السعيد قائد نادي بيراميدز، إن فريقه استعد جيدا لمواجهة الرجاء المغربي التي تقام في التاسعة من مساء الأحد بملعب محمد الخامس بكازابلانكا في إياب الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية الإفريقية، موضحا أنه متفائل للغاية بعبور الفريق المغربي وبلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي، خاصة في ظل الروح المعنوية الهائلة التي يتمتع بها اللاعبون قبل تلك المواجهة الهامة

شدد القائد في المؤتمر الصحفي على أن بيراميدز يسعى لأن يحقق حلم التتويج باللقب بعدما وصل للنهائي في النسخة الأخيرة وكان قريبا من البطولة القارية، واللاعبون تعاهدوا على بذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق الحلم الغالي، مشددا على أن نتيجة التعادل السلبي في الذهاب بالقاهرة لا يخدم أيا من الفريقين في الإياب وتبقى الفرص قائمة لكل منهما ويتوقف التأهل في النهاية على اللاعبين ومجهودهم داخل الملعب والأفضل بدنيًا وفنيا سيفوز ويصل إلى النهائي ويحقق هدفه.

 

أروابارينا: تحضرنا بشكل جيد

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، إن فريقه تحضر بشكل جيد للغاية لمواجهة الرجاء المغربي التي تقام في التاسعة من مساء الأحد بملعب محمد الخامس بكازبلانكا في إياب الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية الإفريقية، مشيدا بالحالة المعنوية العالية للاعبي فريقه، وكذلك الحالة البدنية والفنية، وجاهزية جميع العناصر المختارة لخوض تلك المواجهة المهمة التي تحسم أحد طرفي نهائي البطولة يوم ١٠ يوليو المقبل في بنين.

 

 

 

أخبار ألعاب أخرى

الزمالك يستعد مع روي للسوبر الإفريقي لليد

بدأ الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك أمس السبت، أول تدريباته تحت قيادة الإسباني أوليفر روي المدير الفني الجديد للفريق

وقد أقيم المران في السادسة مساء على الصالة المغطاة بالنادي الأبيض ضمن الاستعدادات لبطولة السوبر الإفريقي المقرر لها ٢٣ أغسطس المقبل.

 

معسكر مغلق لمنتخب اليد بإسبانيا

غادرت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، أمس السبت، إلى إسبانيا للدخول في معسكر مغلق استعدادا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020

ومن المقرر أن يستمر معسكر المنتخب حتى يوم 2 يوليو المقبل.

 

الأهلي يجدد عقد "عبو" الطائرة

أعلن رؤوف عبد القادر، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، تجديد عقد عبد الحليم عبو، لاعب الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» ليستمر مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبد القادر أن «عبو» وقع على عقود التجديد لمدة موسمين، وأن اللاعب وقع على العقود مباشرة دون أن يكون له أي طلبات لتمسكه بالاستمرار داخل النادي، مشيدا بعطائه مع «رجال الطائرة» خلال الفترة الماضية.

 

استبعاد سيدات الطائرة الشاطئية من أولمبياد طوكيو

أعلن الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، استبعاد فريق السيدات المصري للطائرة الشاطئية، من الدور قبل النهائي للتصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020

ووفقًا لبيان رسمي نشره الاتحاد الإفريقي عبر موقعه، فإن القرار تم اتخاذه بناء على استشارة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، ووفقًا للوائح الخاصة بفقاعة فيروس كورونا المُعلنة مؤخرًا

وأوضح الاتحاد الإفريقي في بيانه، أن القرار جاء بسبب اكتشاف إصابات بفيروس كورونا في البعثة المصرية.

 

أخبار عالمية

سان جيرمان يتعاقد مع بيانيتش

أفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يرغب في تدعيم خط وسط الفريق بالتعاقد مع البوسني ميراليم بيانيتش، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد مع بيانيتش واستغلال جلوس اللاعب احتياطيًا أغلب فترات الموسم الماضي.

 

مانشستر سيتي بنوي ضم جريزمان

يدرس المسؤولون في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تقديم عرض رسمي إلى نادي برشلونة الإسباني؛ لضم الفرنسي الدولي أنطوان جريزمان.

 

فان دايك يتدرب بالكرة

بدأ الهولندي الدولي فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، التدريب بالكرة استعدادًا للموسم الجديد، وذلك بعد غياب دام حوالي 9 أشهر، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي في أكتوبر الماضي.

 

رامس على أعتاب سان جيرمان

أصبح الإسباني الدولي سيرجيو راموس، الذي أعلن رحيله رسميًا عن ريال مدريد، على أعتاب الانضمام إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

شالكه يخفض سعر كاباك

خفضت إدارة نادي شالكه الألماني سعر بيع لاعب فريق كرة القدم أوزان كاباك، تمهيدًا لرحيله في موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن إدارة شالكه اضطرت إلى تخفيض سعر بيع كاباك، بعد انخفاض أسهمه بسبب هبوط الفريق إلى الدوري الألماني الدرجة الثانية.

وأفادت بأن شالكه قرر تحديد سعر كاباك بـ13 مليون جنيه إسترليني، مشيرة إلى أنه يتواجد على رادار عدة أندية مثل ليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيين، إلى جانب ريس ونيس الفرنسيين.

 

أولمو سعيد بالانضمام إلى لايبزيج

أعرب مهاجم منتخب إسبانيا لكرة القدم، داني أولمو، عن سعادته باللعب ضمن صفوف فريق لايبزيج الألماني الذي انتقل إليه منذ ما يقرب من عام ونصف، مشيرا إلى رغبته في اللعب بالدوري الإسباني في المستقبل.

 

السيتي يستهدف جيمس

ذكرت شبكة (ذا أثلتيك) الإنجليزية أن إدارة مانشستر سيتي الإنجليزي أضافت ريس جيمس لاعب تشيلسي إلى قائمة أهدافها في فترة الانتقالات الصيفية.

 

احتمالية رحيل أومتيتي عن البارسا

رجحت صحيفة (إل موندو ديبورتيفو) الإسبانية، احتمالية رحيل اللاعب الفرنسي صامويل أومتيتي، عن صفوف فريقه برشلونة الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي حيث يسعى ناديه للاستفادة من بيع عدد من لاعبيه لخفض تكلفة الرواتب.

 

أخبار أندية أخرى

أسوان يوجه الشكر لعبد العال

أعلن مجلس إدارة نادي أسوان، في بيان رسمي توجيه الشكر لعلاء عبد العال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد الخسارة الثقيلة من وادي دجلة في الدوري.

جاء البيان كالتالي "قرر مجلس إدارة نادي أسوان بعد اجتماع طارئ مشترك اليوم السبت مع لجنة الكرة توجيه الشكر لعلاء عبد العال المدير الفني للفريق، وجاري المشاورات لاستعراض الأسماء المرشحة لمنصب المدير الفني الجديد".

 

هيثم شعبان يقترب من أسوان

كشف مصدر داخل مجلس إدارة نادي أسوان، عن اعتذار هيثم شعبان المدير الفني السابق لفريق سيراميكا كليوباترا عن عدم تدريب زهرة الجنوب في الفترة المقبلة، بعدما فتح مسؤولو النادي خطوط اتصال مكثفة معه خلال الساعات الماضية.

وشدد المصدر على أن ناديه تفاوض بشكل رسمي مع هيثم شعبان، ولكنه اعتذر عن عدم قبول المهمة، في ظل امتلاكه عرضين مغريين في الدوري المصري، بالإضافة إلى عرض خليجي من أحد الأندية السعودية التي تشارك في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز