عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدفاع الروسية: تجربة ناجحة لصواريخ "كينجال" أطلقت من مقاتلات في تدريبات بالمتوسط

مقاتلات روسية
مقاتلات روسية

أعلن قائد الطيران بعيد المدى في القوات الجوية الفضائية الروسية، سيرجي كوبيلاش، أن الصواريخ فرط الصوتية من طراز "كينجال"، التي أُطلقت اليوم الجمعة، من مقاتلات "ميج ــ 31 كا"، أصابت بدقة ونجاح أهدافها الافتراضية في البحر الأبيض المتوسط.



 

وقال كوبيلاش - في تصريح، نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الجمعة - : "لقد اكتسب طيارو مقاتلات “ميج ــ 31 كا”مهارات عملية في أداء المهام في مناطق جغرافية جديدة، حيث نفذت مهمة إصابة هدف افتراضي بجودة عالية".

 

وكان الرئيس الروسي أعلن، خلال رسالته، إلى الجمعية الفدرالية في أول مارس 2018 عن تطوير أحدث أنواع الأسلحة القادرة على تجاوز نظام الدرع الصاروخي والدفاع الجوي، والتي تفوق سرعتها سرعة الصوت، مثل أنظمة الدفاع الجوي "كينجال" وصواريخ "أفانجارد" و"بوريفيستنيك" ومنظومة الليزر القتالي "بيريسفيت" والغواصة النووية غير المأهولة "بوسيدون".

 

يُذكر أن صاروخ "أكس - 47 إم 2"، ‘كينجال” يعتبر صاروخًا جويًا قادرًا على تدمير الأهداف المعادية سواء كانت أرضية ثابتة أو بحرية متنقلة على سطح المياه.

 

يُشار إلى أن صحيفة "فيدوموستي" الروسية واستنادًا إلى اتحاد شركات صناعة الطائرات الروسية ذكرت، في وقت سابق، أن صاروخ "كينجال" يشبه صاروخ "إسكندر" أرض أرض، إلا أنه تم تصميمه وتصنيعه خصيصًا للقوات الجوية الروسية. ر ح م ن

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز