عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الحكومة تنفي عدم السماح لطلاب الثانوية العامة باصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجان

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول عدم السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة باصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجان الامتحانية.



وأوضح المركز - في بيان اليوم /الاثنين/ - أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لعدم السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة باصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجان الامتحانية.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم السماح لطلاب الثانوية العامة بدخول الكتاب الحكومي سواء كان كتاب الوزارة الرسمي أو نسخة مطبوعة منه، ولن يتم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع، حيث أن امتحانات الثانوية العامة - وفق نظام التقييم الجديد - تعتمد على الفهم والاستيعاب وتقيس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدا عن الحفظ.

وأشارت إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي (2020 - 2021) دور يوليو تبدأ السبت 10 يوليو المقبل وحتى الاثنين 2 أغسطس المقبل للشعبة العلمية، ومن الأحد 11 يوليو حتى الخميس 29 يوليو للشعبة الأدبية، أما بالنسبة لامتحانات إتمام الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM ستبدأ في 11 يوليو حتى 5 أغسطس، وكذلك امتحانات إتمام الثانوية العامة للطلاب المكفوفين ستبدأ الأحد 11 يوليو حتى 3 أغسطس. 

وناشد المركز الإعلامي وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي لإثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز