عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يبحث تطوير مجمع نقادة الصناعي السياحي الثقافي

بحث محافظ قنا أشرف الداودي، تطوير مجمع نقاده الصناعي السياحي الثقافي المقام على مساحة 42 فدانًا، مشيرًا إلى أن هذا المجمع يعد نقلة اقتصادية في توطين العديد من الصناعات النادرة، ومن أهمها الصناعة القائمة على خيوط الحرير. 



 

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الخميس، مع حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور وليد بريقع المدير التنفيذي للمؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة (النداء)، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج "التنمية المحلية بصعيد مصر"، والمهندس ياسر حماد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة.

 

وقال الداودي: "إن هذا المجمع سيمثل طفرة اقتصادية كبيرة في إنتاج العديد من منتجات الحرير والنسيج المختلفة، وكذلك العديد من الصناعات الحرفية الأخرى ذات الطابع السياحي، والتي لها عائد اقتصادي كبير من خلال التصدير لمختلف دول العالم".

 

يُذكر أن هذا المشروع يأتي استكمالًا لما بدأته المحافظة في إعادة توطين زراعة أشجار التوت لاستخراج خيوط الحرير منذ سنوات مع مؤسسة نداء للتنمية المتكاملة، كما سيشمل هذا المجمع عدة أنشطة ثقافية وسياحية من خلال إنشاء أول متحف تراثي، وأول فندق بيئي، والعديد من الأنشطة الأخرى التي ستجعل المحافظة عامة ومركز نقاده خاصة على الخريطة السياحية الصناعية والثقافية بقوة في الفترة القادمة.

 

وعلى صعيد آخر، كرم المحافظ الطالب الإدريسي محمد عبد الوهاب أمین الليثي بإدارة قوص التعليمية؛ لإنجازه بحث متميز حول الوحدة الوطنية المصرية تحت شعار (أمة واحدة وطن واحد) بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو وجهود رئيس الجمهورية في الحفاظ على التلاحم الوطني، بحضور النائبة نجلاء بخوم عضو مجلس النواب.

 

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الجمهورية في الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والإعلاء من قيمة المواطنة والمساواة بين أبناء مصر جميعًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز