عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مصر حافظت على حقوق المرأة

جيهان عبد المنعم: المرأة المصرية عظيمة وحارس على وجدان الوطن

المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي، وحرص الرئيس على تمكينها في جميع المناصب السياسية والاجتماعية والبرلمانية، والتي أثبتت أنها بحق تستحق ذلك الاهتمام والتقدير، خاصة أنها تؤدي دورها الاجتماعي والاقتصادي بكفاءة جعلها تشارك بإيجابية في كافة نواحي الحياة، بما يسهم في صنع المستقبل وفقاً لرؤية مصر 2030.



 

وأشارت إلى دور المرأة المصرية العظيمة، ووصفته بصوت ضمير الأمة والحارس على وجدان الوطن، والتي تقدم لنا نشئا جديدا هو أمل المستقبل والذي تبنى بسواعدها آمال وطموحات الوطن، لذلك تحتاج هذه المرأة مزيدا من التوعية والإرشاد للحفاظ على بناتها من هذا الضرر الجسدي والنفسي.

 

وأكدت أننا جميعا نجدد اليقين بأننا أمة ولـــدت مــن رحــم الإصـــرار والتحدى ونقتبس من هذه الصفات الإصرار على حماية بناتنا من أكبر وأخطر ضرر يتعرضن إليه وهن أمل المستقبل وما هو إلا جزء من عادات خاطئة توارثتها أجيال وهي "ختان الإناث"، الذي يعود عليهن بأثر نفسي سيئ، ويعرضهن أيضا إلى نوع خطير من أنواع العنف، حيث إن هذه الطفلة التي تتعرض لهذا الضرر والعنف الجسدي والنفسي أمّ فى المستقبل وزوجة وسيدة مجتمع لها دورها الذي تقوم به في مجتمعها.

 

وأشارت إلى أن مصر قد اتخذت خطوات سريعة في تعديل وإصدار قوانين تحمي المرأة، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن أبرز تلك القوانين الميراث، وكذلك تغليظ عقوبة ختان الإناث والتحرش.

 

واكدت جيهان أننا نحيا في عهد لا يسمح بأن تتعرض فيه المرأة لهذا النوع من العنف بجميع أنواعه، وأن هذه العادات المضرة تلاشت بشكل كبير وبتكاتفنا وإصرارنا جميعا وبالتصدي لمثل هذه العادات سوف يتم القضاء عليها تماما.

 

فقد حظيت المرأة باهتمام كبير ودعم ملحوظ من القيادة السياسية، ليشهد العصر الذهبي انتصارات حقيقية تحقق المساواة وتحفظ الحقوق لكل امرأة مصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز