عاجل
الجمعة 23 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خالد عبدالغفار : مشروع إنشاء "بيت مصر" بالمدينة الجامعية بباريس كان حلمًا كبيرا

 أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن مشروع إنشاء بيت مصر بالمدينة الجامعية بباريس كان حلمًا كبيرا من أجل توفير 190 غرفة للطلبة المصريين في باريس، معربا عن سعادته توقيع اتفاقية إنشاء بيت مصر.



وقال عبدالغفار، في تصريحات خاصة لقناة (اكسترا نيوز)، اليوم الخميس،" نشهد توقيع اتفاقية هامة جدا لانشاء (بيت مصر) في المدينة الجامعية بباريس، وهو مشروع نعمل عليه منذ 3 سنوات من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والخارجية والمكاتب الثقافية في باريس"، مضيفا أن إنشاء بيت مصر في المدينة الجامعية بباريس كان حلمًا كبيرًا، من أجل توفير أكثر من 190 غرفة للطلبة المصريين الدارسين في أنحاء باريس بالإضافة إلى المركز الثقافي وأن يكون له الطابع المصري داخل قلب باريس.

وأوضح أن هذا يعد تشجيعًا كبيرًا جدًا بين البلدين في مجالات التعليم بالتحاق الطلاب المصريين بالجامعات الفرنسية.. مشيرا إلى إعادة تأهيل مشروع الجامعة الفرنسية - المصرية بالقاهرة، حيث ستقوم الحكومة المصرية بتوفير الأرض والإمكانيات الإنشائية.. وفرنسا ستدعم بحوالي 10 جامعات مع الجامعة المصرية الفرنسية، لإعطاء شهادات مشتركة.

وأكد وزير التعليم العالي أن هناك توسعا في مجال علوم الفضاء والبحث العلمي مع الجانب الفرنسي ، لافتا إلى أن هناك زيارة مرتقبة من وزيرة التعليم العالي في فرنسا على رأس مجموعة من رؤساء الجامعات لدعم العلاقات مع مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز