الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير صندوق تطوير العشوائيات يشيد بتضافر جهود مؤسسات الدولة في توفير سكن لكل مواطن

المهندس خالد صديق
المهندس خالد صديق

 أكد مدير صندوق تطوير العشوائيات المهندس خالد صديق أن تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والجهات في الدولة ساهم في سرعة تنفيذ والعمل في المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى وتوفير وحدات سكنية لكل مواطن، خاصة منخفضي ومتوسطي الدخل. 



وقال صديق ـ في تصريح خاص لقناة (اكسترا) الإخبارية اليوم (الخميس) ـ إنه "يوجد تفاعل كبير بين كافة جهات ومؤسسات الدولة وذلك لإتاحة وتوفير أراضي مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن وزارة الأوقاف والري والزراعة اتاحوا أراضيهم للدولة للبدء في تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لتطوير عواصم المحافظات . 

وأوضح صديق أن "المرحلة الأولى تضم 32 قطعة أرض في 14 محافظة والتي توفر حوالي 117 ألف وحدة سكنية على مساحة 165 ألف فدان"، لافتا إلى أنه "تم إنجاز حوالي 20 في المائة من هذه المرحلة عقب إطلاق الرئيس السيسي هذه المبادرة خلال 3 شهور الماضية " .

وأشار إلى أن "المرحلة الأولى سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال السنة ونصف القادمة، ولكن باقي المراحل سينتهي العمل فيها خلال 3 سنوات القادمة"، مؤكدا أن هذه المبادرة ستوفر سكن لكل مواطن على مختلف المستويات.