عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سويلم يكشف تفاصيل بيع مراكز الشباب القديمة واستبدالها بأخرى أكبر في المساحة

النائب ثروت سويلم
النائب ثروت سويلم

 قال النائب ثروت سويلم، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن وزارة الشباب والرياضة تدرس الطلب الذي تقدم به ببيع مراكز الشباب القديمة، ذات القيمة التسويقية المرتفعة، والاستفادة من تلك الأموال في شراء مساحات أكبر وإنشاء مراكز شباب حديثة عليها.



 

وقال سويلم في بيان صحفي اليوم، إن المقترح الذي تقدم به سيساعد في إنشاء مبانٍ إدارية وملاعب، وصالات جمانيزيوم وغيرها من الأنشطة الرياضية دون تحميل الوزارة أي أعباء مالية، لافتًا إلى أن معظم مراكز الشباب تقع داخل الكتلة السكنية، مما يجعل سعر البيع مرتفعا جدا وهو ما سينعكس  بالإيجاب على إنشاء مراكز شباب جديدة.

 

وأشار إلى أن لجنة الشباب بمجلس النواب، تنسق مع وزارة الشباب لإصدار قانون يتيح استغلال الأراضي المملوكة للوزارات أو هيئات حكومية وغير منتفع بها لمشروعات ذات النفع العام، وإنشاء مراكز شباب عليها وفقا لتوجهات القيادة السياسية ورئيس الوزراء.

وكشف سويلم، أن لجنة الشباب تسعى خلال الفترة المقبلة لإدخال تعديلات على قانون الرياضة، فضلا عن حرصها على اختراق الملفات التي من شأنها دفع الرياضة المصرية للأمام ووجود لاعبين أكفاء في مختلف اللعبات، ليرفعوا اسم مصر عاليًا في كل المحافل الدولية.

من ناحية أخرى أشاد "سويلم" بالإنجاز الذي حققته النائبة هادية حسني، وصعودها لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، مؤكدًا أنها نموذج مشرف لمصر وستستطيع إدخال البهجة على قلوب المصريين، بفوزها بالميدالية الذهبية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز