عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر صاحبة يد نظيفة في السجل الفلسطيني ..

سفير فلسطين بالقاهرة: الرئيس السيسي يبذل جهوده لإنهاء الانقسام ومصر أساس المنطقة "فيديو"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال السفير دياب اللواح، سفير فلسطين بالقاهرة، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبذل الجهود لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، مضيفًا أنه من المرتقب أن تعقد اجتماعات في القاهرة خلال أيام.
 
 

 



وأضاف اللواح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي، أن الوفد الرفيع المستوى برئاسة اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات المصرية، والذي زار غزة أمس، عمل على هذا الأمر.

 

وأوضح السفير الفلسطيني بالقاهرة، أنه في الاجتماعات التي ستكون في القاهرة سيأتي وفد من حركة حماس، ومن باقي الفصائل الأخرى، لافتًا إلى أنه سيكون هناك اجتماع بتقنية الفيديو كونفرانس، مع القيادة في رام الله.

 

وثمن اللواح، توجيهات السيسي، وحرصه الوطني والقومي الكبير على تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وذلك لأنها حجر الأساس في أي شيء سواء إعادة الإعمار أو إنهاء الأوضاع المتوترة في فلسطين ووضع حد للعدوان الإسرائيلي.

 

وأضاف السفير الفلسطيني بالقاهرة، أن مصر أساس كل حركة في المنطقة، وأن كل حركة تحدث في المنطقة يجب أن تكون من خلال مصر، موضحًا أن مصر تقود التحركات كافة ي كل المسارات، سواء مسار ترتيب ما بعد وقف إطلاق  النار وإنهاء الأوضاع المتوترة في فلسطين، ووقف الانتهاكات في فلسطين والقدس وحي الشيخ جراح، أو فيما يتعلق بتحريك المسار السياسي.

 

ولفت اللواح، إلى أننا أمام مرحلة تاريخية سياسية مفصلية، تلعب بها مصر دورًا محوريًا، وتبذل جهودًا متميزة من أجل إخراجها من حالة الجمود السياسي، ووضع المنطقة على أعتاب مرحلة جديدة.

 

مدينة مصر بغزة كان مقام عليها مستوطنة إسرائيلية

 

وقال اللواح، إن اللواء عباس كامل، وضع حجر الأساس في "مدينة مصر" الموجودة في وسط قطاع غزة، لافتًا إلى أن هذا الأمر يدل على صدق وجدية الجانب المصري بمد يد العون، وليس في الإغاثة الطبية والإنسانية فقط، ولكن في البعد الاستراتيجي أيضًا.

 

وأوضح السفير الفلسطيني بالقاهرة، أن مدينة مصر بغزة كان مقام عليها مستوطنة إسرائيلية وهي الآن غير مأهولة ولكنها صالحة للاستخدام.

واستطرد أن مصر صاحبة يد نظيفة في السجل الفلسطيني، وقدمت الدماء والشهداء والجرحي والأسرى كما أن الجيش المصري شارك في الدفاع عن فلسطين، موضحًا أن الفلسطينين جيلًا بعد جيل سيتذكرون المواقف القومية لمصر التي دافعت عن فلسطين بكل شجاعة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز