عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رئيس الوزراء الفرنسي في زيارة رسمية إلى تونس بعد غد

   يقوم رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس بزيارة رسمية إلى تونس يومي 2 و3 يونيو المقبل، بمناسبة انعقاد المجلس الأعلى للتعاون الفرنسي التونسي.



وذكرت قناة (نسمة) التونسية اليوم الاثنين، أنه من المقرر أن يرافق كاستكس وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ووزير الداخلية جيرالد دارمانين وعدد أخر من الوزارء والمسؤولين.

وأشارت القناة إلى أنه من المقرر أن يبدأ رئيس الوزراء الفرنسي زيارته بلقاء مع الرئيس التونسي قيس سعيد ثم يتوجه بعد ذلك برفقة رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى مقر منظمة الأعراف لاختتام اجتماع اقتصادي حول موضوع الرقمنة.

كما سيشرف كل من هشام المشيشي وجان كاستكس برفقة الوزراء، في قصر الحكومة التونسية بالقصبة على الدورة الثالثة للمجلس الأعلى للتعاون الفرنسي التونسي، والتي من المقرر أن يتم من خلالها التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة الاقتصادية والتعليمية على وجه الخصوص. 

وسيقوم رئيس الوزراء الفرنسي بزيارة إلى موقع شبكة السكك الحديدية السريعة في تونس بعد ظهر الخميس المقبل، ثم إلى متحف باردو للاطلاع على التسلسل الثقافي والتذكاري.

وسيبحث كاستكس أزمة وباء كورونا والتعاون في قطاعات النمو الجديدة، والرقمية على وجه الخصوص، والقضايا المتعلقة بالأمن والتعليم والتدريب والثقافة والفرانكفونية والشباب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز