عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ملاحظات الطلاب على الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة

ملاحظات الطلاب على الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة.. يتساءل طلاب وطالبات الثانوية العامة، عن الملاحظات التي اتخذها البعض عن الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، ملاحظات الطلاب على الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة.. إليكم التفاصيل.     

الهدف من الامتحانات التجريبية

 

انتهى طلاب وطالبات الثانوية العامة من ثاني الامتحانات التجريبية، التي قامت بإجرائها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بهدف تدريب الطلاب على شكل الأسئلة، واختبار الخوادم والسيرفرات في جميع المدارس.  

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحان التجريبي لشهر مايو الجاري، كشف عدة ملاحظات من جانب الطلاب والطالبات والمدارس، حيث تم اكتشاف بعض المشكلات الخاصة بالخوادم في بعض المدارس، مما سبّب عائقًا للطلاب في الدخول على منصة الامتحان التجريبي.  وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم نشر الأسئلة والإجابات الصحيحة لكل مواد الامتحان التجريبي الثاني بكل اللغات المعتمدة يوم الأحد المقبل، على موقع وزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أن ملاحظات الطلاب تم رصدها بشكل دقيق.

 

ملاحظات الطلاب على الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة

 

كشف طلاب الصف الثالث الثانوي عن بعض الملاحظات على الامتحانات الإلكترونية التجريبية لشهر مايو الجاري، منها:  أن وقت الامتحان في بعض المواد لم يكن مناسبًا لعدد الأسئلة. رغبة الطلاب في أداء امتحانات نهاية العام إلكترونيًا على أجهزة التابلت، لأنها أسهل من الامتحانات الورقية. اعتماد الأسئلة في امتحان "الفيزياء" على المسائل فقط، دون أن يكون هناك نوعية أخرى من الأسئلة، مثل: "تعريف بعض المصطلحات"، "اختيار الطالب الإجابة المناسبة لكل تعريف من الإجابات"، "الاختيار من متعدد". أداء الاختبار من خلال الخوادم المركزية في المدارس أدى إلى تلاشي كثير من المشكلات التقنية والفنية في السيستم وكانت التجربة مفيدة في التعريف على شكل الأسئلة.

  تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة 2021

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة 2021، مؤكدًا أن امتحانات الطلاب النظاميين، ستكون إلكترونيًا بنفس الأسلوب المتبع في الامتحان التجريبي الثاني والثالث.

  امتحان الثانوية العامة النهائي إلكترونيًا

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه امتحان الثانوية العامة النهائي، سيُعقد إلكترونيًا بنظام الأسئلة الجديد لكل من استلم جهاز التابلت، ويعقد ورقيًا فقط، لطلاب المنازل أو في حالات الإعادة، وسيكون التصحيح إلكترونيًا لضمان العدالة لجميع لطلاب.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أوضحت أن امتحان الثانوية العامة النهائي، سيُعقد في لجان مجهزة بالشبكات الداخليةservers ، ولن يتم استخدام الشرائح أو السحابة الإلكترونية، وعلى الطالب التأكد من الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر وكتابتها بطريقة صحيحة وتجهيز التابلت الخاص به.  وسيتم إتاحة دخول الامتحان بـ"الكتاب"، سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة أو نسخة مطبوعة منه، ولن يتم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع، ولن يتم السماح بدخول "التابلت" على شبكة الإنترنت. 

اقرأ أيضًا:

الاستعدادات النهائية لامتحانات الدبلومات الفنية 2021 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز