عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم يُجيب عن جميع الأسئلة المطروحة بشأن الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 يدور في ذهن طلاب وطالبات الثانوية العامة، الكثير من الأسئلة الخاصة بالامتحانات، خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات، في شهر يوليو المقبل، مما جعل الطلاب وأولياء الأمور، يطرحون العديد من الأسئلة، وبالتالي يجيب عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، أهم إجابات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أبرز الأسئلة بشأن الثانوية العامة، إليكم التفاصيل.

 

 وزير التعليم يجيب عن جميع الأسئلة بشأن الثانوية العامة

 

 أجاب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن العديد من الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وقال إن طلاب وطالبات الثانوية العامة، يسمح لهم دخول الامتحانات بالكتاب المدرسي، وبالملاحظات التي يدونها الطالب، أو الطالبة لا غير.

 

لن يسمح بدخول الطالب الامتحان بالكتاب في هذه الحالة

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن هذا يعني أنه لا يملأ الطالب الكتاب غشًا أو من كتاب خارجي، وتنتظر من اللجنة أنها تسمح لك بالدخول به.

 وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ذلك غير مفيد في نوعية الامتحان وطبيعة الأسئلة والامتحان التجريبي، دليل على ذلك.

 وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه ليس هناك وقت، أن الطالب يبحث عن الإجابة في أكوام الملاحظات وينقلها. تدوين بعض الملاحظات بالكتاب المدرسي وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أي طالب كان يدون ملاحظات في الكتاب للمذاكرة، يكتفي بذلك القدر، ولا يزد في الكتابة.

 

 القصة باللغتين العربية والإنجليزية 

 

وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القصة باللغتين العربية والإنجليزية، واردتان بالامتحان من حيث المفردات تستخدمها في القراءة والنصوص والترجمة، أي أن الطالب أو الطالبة، مطالب بقراءة القصة ومعرفة معاني الكلمات الصعبة التي تمر بها، وواردة أيضًا في النصوص والقراءة والتعبير، أي سيتم سيتم استخدامها في أسئلة جديدة، لا تعتمد على التفاصيل والأحداث، إنما أسئلة استنتاجية.

 

 محاولات التحسين في الثانوية العامة 

 

ونبه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن محاولات التحسين، التي كانت من المزايا وفرصة لتعويض الدرجة في مادة أو أكثر، فإن وزارة التربية والتعليم، تسعى جاهدة في تنفيذها وسيُعلن القرار النهائي قريبًا.

 

 خطوات حل المسائل والنظريات

 

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك ورق لتسجيل خطوات حل المسائل والنظريات، وسوف تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتسليم الطالب ورقًا أبيض لاستخدامه في ذلك، وقد تُتاح الفرصة للطالب باستخدام ورق أبيض خاص به.

 

 جروبات الغش الإلكتروني

 

 شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جروبات الغش الإلكتروني على الواتساب والتليجرام وغيرها، يتم التعاون مع الوزارات والجهات الأخرى لرصد تلك المجموعات ومحاسبة المسؤولين عنها أو من شارك فيها، ولم تبذل الوزارة جهدًا في الامتحانات التجريبية؛ لأنها بدون درجات، أما الامتحانات الرسمية فالموضوع يختلف تمامًا. وذلك حرصا على مصلحة الطلاب المتفوقين ومنعا لارتفاع التنسيق وتحطيم أحلام الطلاب وجهودهم.

 

 ظهور الدرجة عقب الامتحان مباشرة 

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ظهور الدرجة عقب انتهاء الامتحان مباشرة، وإن كان الرأي الأقرب إلا أنه لن يُسمح به، وذلك مراعاة لحالة الطلاب النفسية ومساواة بغيرهم من الطلاب، والذين يؤدون الامتحانات ورقيًا.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل جديدة بشأن الثانوية العامة.. تعرّف عليها

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز