عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة إلغاء القصة والتعبير لطلاب الثانوية العامة 2021  

حقيقة إلغاء القصة والتعبير لطلاب الثانوية العامة 2021.. كثرت التساؤلات الخاصة "بالقصة والتعبير"، لطلاب الثانوية العامة 2021، وذلك في ضوء أن الامتحانات تعتمد على أسئلة "اختيار من متعدد". "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية تنشر في التقرير التالي، حقيقة إلغاء القصة والتعبير لطلاب الثانوية العامة 2021.. إليكم التفاصيل في السطور التالية.



    حقيقة إلغاء القصة والتعبير لطلاب الثانوية العامة 2021  

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القصة مقررة كفن أدبي يدرسه طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي العام، والامتحان سوف يكون نصًا أدبيًا مماثلًا، نقيس من خلاله مهارة الطالب في توظيف ما تعلمه في سياق جديد.

وفيما يتعلق بالتعبير، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المركز القومي للامتحانات، وضع نوعية جديدة من الأسئلة في امتحان اللغة العربية، كي تلائم طبيعة أسئلة "الاختيار من متعدد"، وذلك نظرًا لأنها مبتكرة ولعدم ألفة الطلاب والمعلمين بها ظنوها غير موجودة، ولكن الحقيقة أنها موجودة وتقيس بالفعل نواتج تعلم التعبير. وبالتالي نستنتج من هذا أن القصة والتعبير لم يتم إلغاؤهما، كما يشيع البعض، وإنما قمنا بوضع أسئلة لقياس مستوى الفهم فيهما متلائمة مع نوعية الأسئلة المستخدمة.

 

"السيستم" ولجان الثانوية العام

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات النهائية سوف تنعقد، بإذن الله، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط، ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الإلكترونية. وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يجب أن يطمئن أولياء الأمور، أنه لا علاقة بأي مشكلة تعترض أبنائهم في مدارس خاصة، أو من المنزل أو مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي، ولا يجب إسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية.

 

اختبار الشبكات بالامتحان التجريبي الأول

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة اختبرت الشبكات بالامتحان التجريبي الأول، ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني، كي يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالأسئلة ولو أننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي.

 

أسباب تأمينية وفنية

 

وأكد وزير التعليم، أنه لن نسمح باستخدام الشبكات لأسباب تأمينية وفنية، وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط، ولا ننشغل بالتقنيات.

اقرأ أيضًا:

أهم قرارات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز