عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

شمال سيناء تسجل 8 حالات شفاء وإصابة واحدة وحالة وفاة اليوم

سجلت محافظة شمال سيناء اليوم 8 حالات شفاء جديدة من كورونا، مع وجود اصابة واحدة وحالة وفاة اليوم الخميس 20 مايو.



 

وأعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزاة الصحة بشمال سيناء “فى بيان له” أن اجمالى عدد الحالات الايجابية المصابة بالفيروس حتى الأن بلغ 461 حالة، وعدد حالات الوفاة يبلغ 171 حالة على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة .

وأكد البيان على شفاء عدد 8 حالات جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء الى 2603 حالات .. مع وجود 20 حالة تحت الحجز للعلاج بالمستشفيات ، و 67 حالة أخرى تحت العزل المنزلى  .

ومن جانبه .. حذر الدكتور حاسم حمدى مدير عام ادارة التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة من التهاون فى اتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية تجنبا للاصابة ، والتحذير من انتقال العدوى .. مطالبا المواطنين والأطقم الطبية باستمرار اليقظة والحذر للوقاية من المرض ولعدم انتشار العدوى أو ظهور اصابات جديدة بالمحافظة .

كما طالب المواطنين بالالتزام بالتعليمات وارتداء الكمامة والبعد عن التجمعات ومخالطة المرضى والأخذ بمعايير الوقاية واتباع الارشادات لعدم انتشار المرض، وأنه على كل من يشعر بأى أعراض أو اشتباه فى أحدها التوجه الى المستشفى فورا.

وأضاف أن جائحة كورونا كانت وما زالت معركة وعى ، وذلك بتوعية المواطنين بطرق الوقاية وكيفية انتقال العدوى والعادات الواجب اتباعها للحد من انتشار الفيروس .. مشيرًا إلى قيام الادارة بتقديم مناشدات يومية للمواطنين بأهمية الحرص على الالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازية فى مواجهة كورونا .

وأوضح أنه فى حالة التعامل مع حالات العزل المنزلى للإصابة بفيروس كورونا داخل المنزل يجب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التحدث المباشر مع من معك فى المنزل وجهًا لوجه ، وأنه فى حالة الضرورة للتحدث المباشر وجها لوجه يجب أن يحرص الأشخاص على التباعد وارتداء الكمامات الواقية .

وأشار الى تحور الفيروس وخطورته في سرعة الانتشار وزيادة الأعراض ، وأصبح يصيب صغار السن من الشباب والأطفال .

ومن جانبه .. أكد فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة على تضافر جهود واستعدادات جميع أجهزة الدولة وعلى رأسها الصحة لمواجهة كورونا .. محذرا من التهاون أو الاستهتار باتخاذ الاجراءات لأنها السبب فى تزايد حالات الاصابة ، وأنه فى اطار بروتوكول التعاون الصحي مع مختلف الجهات يتم تكثيف التوعية بها  بضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعى وتطبيق متابعة صحة البيئة عليها من خلال أطقم التثقيف والاعلام الصحي وصحة البيئة بمديرية الصحة .

وأكد على استمرار التوعية فى مختلف الجهات .. حيث يتم استعراض أهم طرق الوقاية من الفيروس وفى مقدمتها نظافة اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولى أو غسلهما جيداً بالماء والصابون ، وضرورة الحرص عند السعال والعطس على تغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل ورقى والتخلص منه بعد ذلك فوراً وغسل اليدين ، وكذا أهمية ارتداء الماسك وتجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز