عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. "هاريس" تسجل رقما قياسيا "ضخما" في الانتخابات الأمريكية

جمعت حملة نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس حوالي 500 مليون دولار منذ أن أصبحت مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، ويعتبر هذا مبلغًا كبيرًا غير مسبوق من الأموال التي تم حشدها، مما يعكس حماسة المانحين قبل انتخابات 5 نوفمبر المقبل.



 

وقالت أربعة مصادر مطلعة على الأمر لوكالة رويترز للأنباء إن هذا المبلغ من المال جمعته هاريس في الأسابيع الأربعة منذ انضمامها إلى السباق في 21 يوليو.

 

تعتبر أموال الحملة الانتخابية أمرًا حيويًا للإعلان وجهود الدعوة إلى التصويت التي تدفع الناس إلى صناديق الاقتراع وتقنع الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد باتخاذ القرار.

 

فيما جمعت هاريس 200 مليون دولار في الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية، جمع فريقها 310 ملايين دولار في يوليو الماضي، ليصل إجمالي الأموال التي جمعتها هي والرئيس جو بايدن قبل انسحابه من السباق إلى أكثر من مليار دولار.

 

 

وهذه هي أسرع عتبة لجمع التبرعات يتم تجاوزها في التاريخ، وفقًا لحملة كامالا هاريس.

 

وفي الوقت نفسه، قالت الحملة الانتخابية لدونالد ترامب إنها جمعت 138.7 مليون دولار في يوليو الماضي، واحتفظت بمبلغ 327 مليون دولار نقدا.

 

 

وجمعت حملة الرئيس السابق أكثر من بايدن في الربع الثاني من عام 2024.

استمر الحماس للسيدة هاريس، التي حصلت على 377 مليون دولار من أموال حملتها الانتخابية في شهر يوليو، في الزيادة خلال شهر أغسطس، ويمكن ملاحظة ذلك في التبرعات المقدمة من صغار المتبرعين، حيث ظهر الآلاف في مسيرات حملتها في الولايات التي تشهد منافسة في جميع أنحاء البلاد.

 

وفقًا لـ "OpenSecrets"، وهي منظمة تتعقب الأموال التي تم جمعها خلال الحملة الانتخابية، جمعت لجنة حملة بايدن 1.04 مليار دولار في انتخابات 2020.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز