عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تعرّف على الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢١

يتساءل الكثيرون من الطلاب عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني، لجميع الصفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام.



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني، لجميع الصفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام.

 

    الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢١

 

 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢١ لجميع الصفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام، ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة جميع الطلاب.

 

 

 

  وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، سوف تتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارات التعليمية.

 

 

 

الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

 

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يؤخذ في الاعتبار الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثاني الثانوي. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للطلاب الذين تخلفوا عن أداء أي من امتحانات شهري مارس وإبريل (بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي) أو من تخلف عن امتحان شهر إبريل (بالنسبة للمرحلة الثانوية)، ومن أدوا الامتحان ولم يحصلوا على ٢٥٪ من الدرجة العظمى للمادة أو ٥٠٪ من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد لهم امتحان تكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وإبريل أو إبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع ١٥ سؤالًا اختياريًا من متعدد لكل مادة، وفي زمن قدره ساعة، ويُعقد بمعرفة المدرسة؛ حيث لا يتجاوز عدد المواد ثلاث مواد في اليوم الواحد.

 

 

امتحان دور ثانٍ في شهر أغسطس

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يُعقد للطالب امتحان دور ثانٍ في مناهج الفصلين الدراسيين، خلال شهر أغسطس.

اقرأ أيضًا:

كيفية أداء صلاة التسابيح في المنزل

    

الامتحانات الخاصة بمواد الهوية القومية

 

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدرسة تقوم بإعداد الامتحانات الخاصة بمواد الهوية القومية لطلابها بجميع الصفوف الدراسية، تحت إشراف الإدارة التعليمية. وتتولى المديريات التعليمية إعداد الجداول الخاصة بطلاب الصف الثالث الإعدادي، بداية من شهر يونيو، واعتماد النتائج من المحافظ، ويتولى مديرو المدارس اعتماد نتائج جميع الطلاب وإعلان نتائجهم، أما نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي فتعلن بالمدارس بعد اعتماد الإدارة التعليمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز