عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برنامج "رواد 2030" لتدريب معلمي المرحلة الإعدادية.. إليك التفاصيل

يتساءل معلمو المرحلة الإعدادية بجميع المحافظات، عن برنامج "رواد 2030" لتدريب معلمي المرحلة الإعدادية، الذي يهدف إلى دعم وحث وإثراء ثقافة ريادة الأعمال.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية تنشر في التقرير التالي، ما هو مشروع رواد 2030 الخاص بتدريب معلمي المرحلة الإعدادية في جميع محافظات الجمهورية على منهج ريادة الأعمال لتنفيذه في المدارس مع طلاب المرحلة الإعدادية.

  

برنامج "رواد 2030" لتدريب معلمي المرحلة الإعدادية

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تمديد اتفاقية تعاون مشتركة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجامعة ميزوري الأمريكية، وذلك في إطار حملة "ابدأ مستقبلك" على مستوى المدارس، وذلك ضمن برنامج "رواد 2030".

 

تنمية ثقافة ريادة الأعمال وفكر العمل الحر

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحملة تهدف إلى تنمية ثقافة ريادة الأعمال وفكر العمل الحر؛ حيث يهدف برنامج الحملة إلى دعم وحث وإثراء ثقافة ريادة الأعمال، من خلال المشاركة والتحفيز والأنشطة الدقيقة التي تم تصميمها بعناية؛ لتناسب المرحلة العمرية للطلاب، وذلك لتشجيعهم على التوعية وتنمية الفكر الريادي، وبناء فريق العمل وحل المشاكل وتوليد الأفكار وبناء الثقة في الذات والقدرات، وذلك كله بأسلوب مبسط لا يشعر الطالب معه بأنه يتعلم بأساليب تقليدية بعيدة تمامًا عن الحفظ والتلقين.

 

منهج ريادة الأعمال

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مشروع رواد 2030 يقوم بتدريب معلمي المرحلة الإعدادية في جميع محافظات الجمهورية على منهج ريادة الأعمال، لتنفيذه في المدارس مع طلاب المرحلة الإعدادية، وذلك كمرحلة أولى لتشمل الحملة على مدار عامين جميع مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

 

اكتشاف القدرات الخاصة للطلاب

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن البرنامج يتم تنفيذه في المدارس عن طريق جلسات تقدر فترة كل جلسة (90 دقيقة)، بإجمالي سبع جلسات على مدار العام الدراسي، وهي عبارة عن ألعاب وأنشطة مصممة بهدف تنمية فكر ريادة الأعمال، مع إعطاء فرصة لاكتشاف القدرات الخاصة لهؤلاء الطلاب، وذلك من خلال بطاقات الملاحظة لدى مقدمي الخدمة وقياس الأثر.

 

رفع كفاءة 300 مسؤول في مجال ريادة الأطفال

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحملة تعمل على رفع كفاءة 300 مسؤول في مجال ريادة الأطفال، من خلال برنامج جامعة ميزوري، وكذلك رفع كفاءة معلمي الأنشطة في مجال ريادة الأعمال، وموجهي العموم؛ ليصل إجمالي المستفيدين في المرحلة الأولى 1875 متخصصًا في مجال دعم ريادة الأعمال بالمدارس.

جدير بالذكر، أنه قد تم افتتاح معرض لأعمال الطلاب المشاركين في حملة "ابدأ مستقبلك"، في محافظات (الشرقية، المنوفية، الدقهلية).

اقرا أيضًا:

تدريب طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية على الجدارات.. إليك التفاصيل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز