عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الثاني 

يتساءل الطلاب والطالبات، وأولياء أمورهم، في مراحل التعليم المختلفة، عن موعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء العام الدراسي الجاري للصفوف من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي بعد امتحانات شهر إبريل المجمعة، وإلغاء امتحانات شهر مايو المجمعة.



 "بوابة روزاليوسف الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، موعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الثاني.. حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال الدراسة للشهادتين الإعدادية والثانوية، ووضع ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد غير المضافة للمجموع، وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.. إليكم التفاصيل.

      موعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الثاني

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد إعلان نتيجة امتحانات شهر إبريل المجمعة لطلاب النقل، خلال الشهر الجاري، وذلك بعد إلغاء امتحانات شهر مايو المجمعة، ونهاية الفصل الدراسي الثاني، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية.    

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن تكون نهاية شهر إبريل، هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

نهاية العام الدراسي 

تم عقد الامتحانات الشهرية لشهر إبريل في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة، وبنهايتها بدأت الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية

 

يتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين، حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، مع اتباع الإجراءات الاحترازية، أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

المدارس الدولية تستكمل الدراسة والامتحانات وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات، حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على ثلاثة أيام بحد أقصى واستكمال التعلم "أون لاين".

 

ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني

 

- بالنسبة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني، ينتهي العام الدراسي بنهاية امتحانات شهر إبريل 2021. - بالنسبة لسنوات النقل بالمدارس الفنية، التي تطبق المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم استكمال تدريب الطلاب على الجدارات التي لم يتم الانتهاء منها حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، حفاظًا على الطلاب والعاملين بمدارس التعليم الفني، على أن يتم ترحيل أي وحدات لم يتم البدء في دراستها إلى ما قبل بداية العام الدراسي المقبل إذا ما دعت الحاجة لذلك. - بالنسبة للطلاب الذين لهم امتحانات تكميلية، والطلاب المتقدمين على نظام العمال في سنوات النقل تقوم المديريات التعليمية بتحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بهم على أن تكون خلال شهر مايو 2021، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، حفاظًا على الطلاب والعاملين بمدارس التعليم الفني.  - بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول 2021، يتم استكمال الدراسة، طبقًا للنظام المتبع، حاليًا، وتعقد الامتحانات العملية والتحريرية طبقًا للمواعيد المحددة سلفًا، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، حفاظًا على الطلاب والعاملين بلجان سير الامتحان ولجان تقدير الدرجات بامتحانات الدبلومات الفنية.  

اقرأ أيضًا:

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2021 

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز