عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

القليوبية تغمر الحدائق بالمياه لمنع خروج المواطنين بالحدائق

أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، انه أصدر تعليماته لرؤساء مجالس المدن والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بغمر الحدائق بالمياه وذلك فى اطار تعليمات الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا منعا لتواجد المواطنين خلال شم النسيم حرصا على سلامه وصحة المواطنين.



 

وشدد محافظ القليوبية على رؤساء المدن والاحياء بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية خلال يوم شم النسيم وأعياد الربيع، فضلاً عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

 

ووجه محافظ القليوبية المسؤولين باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مناشداً جموع المواطنين بالالتزام بتنفيذ تلك القرارات حفاظا على الصحة العامة.

 

مضيفا الى انه اصدر تعليماته لرؤساء المدن والاحياء بغلق كافة الحدائق والمتنزهات العامة خرصا على سلامه وصحة المواطنين خلال أعياد الربيع.

 

كما شدد على تكثيف الرقابة علي مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها للتأكد من الاشتراطات والشهادات الصحية ، وأخذ عينة من المنتج وإعدام التالف منه بعد التأكد من عدم صلاحيته للإستخدام الأدمي .

 

كما تم تكثيف الرقابة علي أماكن تجمع الجمهور ومحلات بيع الأغذية بصفة عامة والباعة الجائلين بصفة خاصة والمشروبات الملونة ، مضيفاً أنه تم إحكام الرقابة علي أماكن عرض وبيع اللحوم والثلاجات للوقوف علي مدي إستيفاء الأماكن للإشتراطات الصحية وسحب عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها ، فيما تم تشكيل لجان مشتركة بين مديرية الصحة والتموين ومباحث التموين لمراقبة الأغذية المعروضة بالأسواق ، مضيفاً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية في مواجهة حالات التسمم الغذائي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز