عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لليوم الثاني.. استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الاحد

 لليوم الثالث على التوالي.. واصلت أسعار الذهب استقرارها في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، اليوم الأحد 2 مايو 2021، إذ سجلت الاوقية 27 ألفاً 581 جنيهاً مصرياً.



 

أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية

استقر سعر جرام الذهب عيار21، الأكثر شهرة والاعلى مبيعاً في مصر، عند مستوى 776 جنيهاً مصرياً.

وتوقف سعر جرام الذهب عيار 24، عند مستوى قدره 887 جنيهاً مصرياً.

واحتفظ جرام الذهب عيار 22، عند مستوى قدره 813 جنيهاً مصرياً.

أسعار الأوزان الخفيفة للذهب في مصر

وحقق جرام الذهب عيار 18، سعراً قدره 665 جنيهاً مصرياً.  وثبت سعر جرام الذهب عيار 14، عند مستوى قدره 517 جنيهاً مصرياً.  كما استقر سعر جرام الذهب عيار 12، مستوى قدره 443 جنيهاً مصرياً.

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي

 وسجل الجنيه الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، سعراً قدره 6208 جنيهات مصرية.  كما سجل كيلو الذهب سبائك في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية اليوم الأحد، سعراً قدره 886 ألفاً 857 جنيهاً مصرياً.

 تقرير عن حركة الذهب عالمياً

وعالمياً دخلت البورصات العالمية في اجازتها الأسبوعية التي تنتهي اليوم الأحد، وكانت أسعار الذهب قد اغلقت يوم الجمعة الماضية على انخفاض ملحوظ، حيث أعد المحرر الاقتصادي باراني كريشنان، في موقع  "Investing" تقريراً عن تراجع الذهب للأسبوع الثاني على التوالي.

وقال: يبدو أن الذهب لا ينكسر لفترة طويلة – وخصمه هو عائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات. انخفض الذهب لليوم الرابع على التوالي يوم الجمعة حيث أبقته الارتفاعات المتقطعة في العائد الرئيسي للسندات الأمريكية تحت ضغط مستمر. وقال بنك TD Securities في مذكرة: "بينما تستعد السوق العالمية لتجاوز التضخم، فإن أداء الذهب كان ضعيفًا". "ما تزال التدفقات المؤسسية تلقي بثقلها على المعدن الأصفر حيث أن المعدلات الاسمية تخفف بشكل متزايد من بسبب تباطأ الاقتصاد التجاري.

وانخفضت العقود الآجلة المعيارية للذهب في Comex بنيويورك بمقدار 1.35 دولار، أو 0.1٪، عند 1766.95 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1:25 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة "17:25 بتوقيت جرينتش".

وعلى مدار الأسبوع، كانت نسبة الانخفاض 0.6٪ حيث زادت عن الأسبوع السابق بنسبة 0.1٪. ومنذ بداية هذا العام، واجه الذهب رياحًا معاكسة مستمرة طالما ارتفعت عائدات الدولار والسندات بسبب الحجة القائلة بأن التعافي الاقتصادي للولايات المتحدة من الوباء يمكن أن يتجاوز التوقعات، مما أدى إلى مخاوف من التضخم المتصاعد حيث يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بالقرب من الصفر.

اقرأ ايضا

قائمة بأكثر الدول تضررا من كورونا 

 

 

شهد الذهب ارتفاعًا شديدًا في منتصف عام 2020 عندما ارتفع من أدنى مستوياته في مارس عند 1500 دولار ليصل إلى مستويات قياسية بنحو 2100 دولار بحلول أغسطس، ردًا على المخاوف التضخمية التي أثارتها أول إعانة مالية أمريكية بقيمة 3 تريليونات دولار تمت الموافقة عليها لوباء فيروس كورونا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز