عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

صحة شمال سيناء تناشد المواطنين الالتزام بالمنازل وعدم الخروج

 



جددت مديرية الصحة بشمال سيناء مناشدتها للمواطنين بضرورة الالتزام بالاجراءات وعدم الخروج والالتزام بالمنازل خلال هذه الفترة.

وأكد الدكتور حاسم حمدى مدير عام ادارة التثقيف والاعلام الصحي ( في بيان اليوم ) على خطورة الموجة الثالثة ومدى شراسة فيروس كورونا المتحور ، وأن ذلك يستوجب التحذير لكل الأهل والأصدقاء من خطورة هذه المرحلة الخطيرة .. مشيرا الى أن الوضع لا يزال تحت السيطرة حتى هذه اللحظة ، ولكنه قد ينفجر فى ظل استمرار الاستهتار بهذه الموجة وعدم الالتزام بالاجراءات .

وأضاف أن الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية أصبح فرض عين الآن وليس غدا ، وأنه يجب تضافر المجهودات من الجميع وعدم القاء المسؤولية على أحد بعيته .. فجهود الكل مطلوبة جدا في هذه المرحلة .

وأعلن عن التزام_الجميع بيته حفاظا على سلامتهم وصحتهم ومواجهة فيروس كورونا .. الى جانب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ، وأن يلزم كل فرد بيته خلال أيام الأجازة وتجنب التجمعات الكبيرة .. مع ارتداء الكمامة وغسل اليدين باستمرار والحفاظ على التباعد الآمن واتباع آداب العطس والسعال باستخدام المناديل الورقية والقائها في القمامة وعد الخروج الا للضرورة القصوى واتباع كافة الاجراءات .

وأشار الدكتور حاسم حمدى ( فى البيان ) الى مواصلة التثقيف والاعلام الصحي لفعالياته خلال هذه الفترة لمواجهة فيروس كورونا ، والتوعية بأهمية اتخاذ كافة الاجراءات .. مناشدا المواطنين التسجيل للحصول على التطعيم ضد كورونا من خلال الدخول على الموقع الإلكترونى : www.egcovac.mohp.gov.egأو التوجه لأقرب وحدة صحية ( للمواطنين الذين يواجهون صعوبة فى التسجيل إلكترونيًا ) أو زيارة مركز اللقاح ضد كورونا بمستشفى العريش العام ، ونوه الى فتوى الأزهر الشريف بامكان التطعيم ضد كورونا وقت الصيام وأن أخذ لقاح كوفيد-19 لا يُفسد الصيام .. حيث تُعطى اللقاحات عن طريق الحقن العضلى وليس عن طريق منفذ طبيعى كالفم أو الأنف .

ومن جانبه .. أكد فتحي عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة على أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية وغسيل الأيدى المتكرر والتباعد الاجتماعى فى التصدى لفيروس كورونا .. موضحا أهمية اجراءات الحجر الصحي بالتعاون مع مديريات الخدمات والمصالح الحكومية وأماكن التجمعات والشباب ومنظمات المجتمع المدنى لمجابهة فيروس كورونا خلال المرحلة الراهنة ، وبالتنسيق مع ادارتى الطب الوقائى والرعاية الأساسية .

وأضاف أنه يمكن استغلال فرصة الصيام فى رمضان فى ضبط النظام الغذائى بأكل صحي فى الافطار والسحور لتحسين الصحة .

========================================

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز