عاجل
الإثنين 2 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة رئيس الملائكة سوريال ومارمينا بالجيزة

صرح مصدر أمني أنه بالنسبة لما تبلغ لقسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة "مارمينا والملاك سوريال" بتصاعد أدخنة من نوافذ الكنيسة.



 

تفاصيل حريق كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا

 

على الفور انتقلت قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إلى محل البلاغ، وتبين من الفحص أن الكنيسة المشار إليها خالية من أي من المترددين سوى بعض العاملين بها وأن المبنى مكون من أربع طوابق وحدوث اشتعال بالطابقين الثالث والرابع.

وأن سبب الحريق حدوث خلل فى التوصيلات الكهربائية بالسقف المعلق بالدور الثالث، مما أدى إلى اندلاع الحريق وإمتداده للدور الرابع.. تمكنت القوات من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده ولم تقع أي وفيات وحدوث بعض الاختناقات بين العاملين المتواجدين بالكنيسة أثناء نشوب الحريق.. وقد تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم ونقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية 

كانت مطرانية الجيزة قد أعلنت السيطرة على حريق نشب في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية بعد الانتهاء من صلوات البخصة، مؤكدة عدم وجود إصابات حيث وقع الحريق بعد انتهاء الصلوات وانصراف المصليين.

علماً بأن الحريق اندلع مساء امس داخل كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان لمحاولة السيطرة على الحريق.

كانت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، قد قامت بدفع 8 سيارات إطفاء لمحاولة إخماد حريق داخل مبنى وكنيسة مارمينا بالعمرانية.

قداسة كيرليس اشترى 15 فداناً من المنطقة الأثرية لإقامتها

يذكر أن قداسة البابا كيرلس السادس كان قد وضع حجر الأساس لكنيسة مارمينا بالعمرانية في الجيزة يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر 1959من الموافق بحسب التقويم القبطي "17 هاتور 1676ش" بمناسبة ذكرى استشهاد القديس مارمينا 15 هاتور، بعد قيام البابا "كيرلس السادس" بشراء 15 فدانا ملاصقة للحد الشمالي من منطقة أبو مينا الأثرية.

وتدير كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية إيبارشيه وسط الجيزة وتوابعها وعنوانها بحسب المنشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" شارع أبو العلا العمرانية الغربية، قسم العمرانية، الجيزة.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز