عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني اليوم لصفوف النقل

يتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات صفوف النقل، من الخامس الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، والأول والثاني الثانوي عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، التي عقدت اليوم، لصفوف النقل. حيث انطلقت اليوم الاثنين 26 إبريل، امتحانات صفوف النقل لشهر إبريل.



 

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني اليوم لصفوف النقل

 

 يؤدي طلاب الصف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي الامتحانات المجمعة في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والعلوم والرياضيات، كما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الامتحانات المجمعة في مواد اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا واللغة الأجنبية الثانية بالنسبة للصف الأول الثانوي، بواقع 45 سؤالًا في المواد الأربع، واللغة العربية والتاريخ ورياضيات 1 بالنسبة للصف الثاني الثانوي، بإجمالي 25 سؤالًا في المواد الثلاث.

  "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، كل ما يتعلق بامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل.. إليكم التفاصيل. 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات اليوم لطلاب النقل تعتبر آخر اختبارات بالعام الدراسي الجاري، وذلك بعد قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، باعتبار امتحان شهر إبريل هو آخر يوم بالفصل الدراسي الثاني، والعام الدراسي بأكمله.

  نهاية العام الدراسي لسنوات النقل

 

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قالت إنه وبعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية، وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، سوف تكون نهاية شهر إبريل الجاري، هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

 

 الامتحانات المجمعة لشهر إبريل

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات المجمعة لشهر إبريل الجاري، سوف تعقد في أيام 26، 27، 28 وفقًا للجداول المعلنة، وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية لصفوف النقل، من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

 استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سوف يتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين، حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس- اختياريًا- وعلى أن تقوم الدولة بكل الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

  جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكدت أن المدارس الدولية سوف تستكمل الدراسة والامتحانات، حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار، فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على ثلاثة أيام بحد أقصى، واستكمال التعلم "أون لاين". وسيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد غير المضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع. 

 

  جائحة كورونا

 

وأعربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا، وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى، وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

 

 الإجراءات الاحترازية

 

وطمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية، أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر، وبإجراءات تأمينية واحترازية، للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.

اقرأ أيضًا:

معايير التحاق الطلاب الدارسين لنظام الدبلومة الأمريكية بالجامعات المصرية 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز