عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

 أبرز تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اليوم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يتساءل الطلاب والطالبات، بجميع المراحل التعليمية المختلفة، وأولياء أمورهم، عن  أبرز تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين الموافق 19 من شهر إبريل.



"بوابة روزاليوسف، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي،  أبرز تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، إليكم التفاصيل.

 

  أبرز تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اليوم

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن لجنة التعليم لم تخاطب الوزارة قبل رفض تعديلات القانون الجديد.

 

العودة إلى نقطة الصفر

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رفض قانون الثانوية العامة الجديد يعيدنا لنقطة الصفر.

 

أولياء الأمور وراء الهجوم على نظام الثانوية العامة

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أولياء الأمور وراء الهجوم على نظام الثانوية العامة الجديد.

مجانية التعليم انتهت

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن مجانية التعليم انتهت ولا يوجد طالب ناجح دون أموال، سواء في صفوف النقل أو الثانوية العامة. وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نحاول جميعًا تفكيك "بلوة" الثانوية العامة عن طريق التراكمية، والحصول على شهادة قتلت التعليم المصري.

 

تكلفة امتحانات الثانوية العامة

 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكلفة امتحانات الثانوية العامة، مليار و300 مليون جنيه.  وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن 85% نسبة الغش في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام الماضي. وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الثانوية التراكمية والتحسين المقترح، يكافئان الطالب المجتهد. وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الغش في التعليم أصبح مباحًا ولا يتعارض مع الصيام أو الصلاة.

 

الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أرسلت خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية، وذلك حفاظًا على صحة الطلاب بمراحل التعليم المختلفة، بجميع المدارس، وهي كالتالي:  يكون حضور الطلاب بجميع المدارس اختياريًا بعد موافاة ولي الأمر للمدرسة برغبته في عدم حضور الطالب. لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسي على ثلاثة أيام على الأكثر أسبوعيًا، وذلك بكل المدارس، ويتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية. التنبيه على كل المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف، لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة. الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات، وفقًا للكتب الدورية.

 اقرأ أيضًا:

نتائج الاختبار التجريبي الأول لطلبة الثانوية العامة 2021.. إليك التفاصيل

        

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز