عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إعلامية ليبية: من يغضب من تصريحات المنقوش لا غيرة له على وطن

هدى
هدى

انتقدت الإعلامية الليبية هدى السراري ردة فعل جماعة الإخوان الإرهابية في ليبيا المشينة على تصريحات وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش حول ضرورة إخراج تركيا لمرتزقتها الموجودين على الأراضي الليبية.



 

وقالت المنقوش في تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه لا يرفض ويغضب من تصريحات وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش حول المرتزقة الأجانب، إلا من لا يملك غيرة على وطنه.

وكانت نجلاء المنقوش قد طالبت اليوم في لقاء مع وزير الخارجية الإيطالي في روما بأن تخرج تركيا المرتزقة الذين تدعمهم من ليبيا.

وعلى أثر ذلك أصدر حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لإخوان ليبيا بياناً أدعي خلاله أن  القوات التركية داعمة لاستقرار ليبيا ودعوة المنقوش لخروحها من البلاد مثيرة للإستغراب وخارج مهام عملها.  وزعم حزب العدالة والبناء الإخواني أنه ليس من اختصاص الحكومة والرئاسي النظر في وجود القوات التركية رغم ابرام اتفاقية استقدام تلك القوات من حكومة فايز السراج غير الشرعية التي رفض البرلمان الليبي منحها الثقة.

وقال الإخواني خالد المشيري رئيس ما يسمي، المجلس الاستشاري للدولة  أنه ليس من اختصاص هذه الحكومة إلغاء أية اتفاقيات شرعية سابقة أو تعديلها.

وقال المشري في تصريح صحفي، إن ما تنص عليه الفقرة العاشرة من المادة السادسة من خارطة الطريق المشار إليها، وبالإشارة إلى التصريحات المنسوبة للسيدة وزيرة الخارجية، التي نقلت عبر إحدى وكالات الأنباء الإيطالية، فإننا نؤكد على احترامنا للاتفاقية الموقعة مع الدولة التركية بشقيها، كما نحترم أية اتفاقيات سابقة في أي مجال وقعت مع دولٍ أخرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز