عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نواب سوهاج: الاثنين المقبل بوادر أمل لحل أزمة تكليف دفعتى صيادلة 2018 -2019

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت النقابة الفرعية للصيادلة بسوهاج، مساء اليوم، اجتماع لخريجى كليات الصيدلة دفعتى 2018 ، 2019 المتضررين من نتيجة التكليف مع السادة أعضاء مجلسى النواب والشيوخ بالمحافظة بحضور كلا من النواب "خليفة رضوان وأحمد عواجة وحاتم مبارك 



ومحمود أبو الخيرو نانسى نعيم ورشا اسحق للاستماع لمطالبهم قبل عقد جلسة طارئة الاثنين المقبل مع ممثلي وزارة الصحة وإدارة التكليف.

وعرض الخريجون خلال اللقاء مطالبهم والمخالفات التي شابت عملية التكليف، واستمع اليهم السادة النواب وقد افاد النواب أنهم بصدد عقد جلسة للجنة الصحة بمجلس النواب يوم الاثنين المقبل وسيتم استدعاء المسؤولين عن ملف التكليف بوزارة الصحة.

ولفت النواب أنه قد جرت خلال الساعات الماضية عدة لقاءات على عدة مستويات حزبية وسياسية داخل مقر حزب مستقبل وطن بالقاهرة تمهيداً لحل هذه الازمة.

وطمأن نواب سوهاج خريجى كليات الصيدلة بأن هناك أخبار جيدة ستحملها نتائج هذه الجلسة سيتم إعلانها فور إنتهاء الجلسة.

وحضر اللقاء من النقابيين كلا من الدكتور جورج لبيب وكيل النقابة، والدكتور أحمد أبو القاسم رئيس اللجنة الاعلامية، بالنقابة، والدكتور محمد مبارك أمين عام مساعد النقابة، والدكتورة مارتن ميشيل، رئيس لجنة الحكوميين بالنقابة، كما حضر اللقاء الدكتور أحمد أبودومة عضو النقابة العامة.

وكانت حالة من الاستياء والغضب سادت بين خريجي كلية الصيدلة من أبناء محافظة سوهاج دفعتى ٢٠١٨ و٢٠١٩ عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب خروجهم من تكليف وزارة الصحة الذي أعلنت نتيجتها الاسبوع الماضى متجاهلين تقديرات جيد جدا وجيد مرتفع رغم شمول الإعلان الصادر فى ٦ أكتوبر ٢٠٢٠ بتكليف جميع الدفعة.

وكان عدد كبير من خريجي كلية الصيدلة من أبناء سوهاج استغاثوا بالرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية و الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لإنقاذهم من تعنت إدارة التكليف بالوزارة وإدارة الصيادلة وعدم توضيح سبب حقيقي لاستبعادهم، وكذلك ظهور العديد من الملابسات غير الواضحة في تكليف الحاصلين على درجة أقل من جيد جدا وتجاهل جيد جدا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز