عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزيرة البيئة تدعو للمشاركة فى إنقاذ كوكب الأرض.. وتؤكد: حان الوقت للتصالح مع الطبيعة

د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

دعت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى العمل الجاد والسعى لإنقاذ كوكب الارض، وأكدت أنه على الأفراد مراجعة العادات الخاطئة والرجوع من جديد للعادات الصحية السليمة.



 

كما قالت وزيرة البيئة أن الاحتفال باليوم العالمى للأرض هو اعتراف دولي بالمسؤولية المجتمعية تجاه الحفاظ على الطبيعة،  مشيرة إلى أن جائحة كورونا التي تجتاح العالم تؤكد حاجتنا أكثر من أي وقت مضى إلى التضامن والوقوف جنباً إلى جنب لحماية الإنسان والأرض التي نعيش عليها.

 

ودعت فؤاد بهذه المناسبة الجميع بالعمل الجاد والسعى لإنقاذ كوكبنا الارض، فعلى الأفراد مراجعة العادات الخاطئة والرجوع من جديد للعادات الصحية السليمة بعد عادات العصر الحديث السيئة والتي تدمر الإنسان بما تحمله من رفاهية زائدة وقلة في النشاط ، مشيرة الى إمكانية المشاركة بأنشطة بسيطة ولكنها ستساهم فى إنقاذ الطبيعة منها ترشيد استهلاك الطاقة ، زراعة النباتات والأشجار والتشارك في ذلك مع الآخرين، ركوب الدراجات أو المشي على الأقدام، وأيضا ترشيد استهلاك الماء وعدم الإسراف في استهلاك الطعام وإعادة التدوير وغيرها.

 

كما دعت وزيرة البيئة المواطنين الى تقليل استهلاك البلاستيك فى حياتنا اليومية ،لما يسببه من أضرار على صحة الإنسان والبيئة ، مشيرة الى انطلاق العديد من المبادرات حول العالم لتقليل استهلاك البلاستيك، وانطلاق المبادرة الوطنية فى مصر للحد من استهلاك الأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام ، ووجود العديد من المبادرات الشبابية الناجحة فى هذا الشأن.

 

وأكدت فؤاد على أهمية التوقف عن كل الاعمال الى تؤدى الى انقراض الحياة النباتية والحيوانية من أجل الحفاظ على التنوع البيولوجى والإنسانية ، لافتة انه من العوامل التي يمكن ان تؤدى الى انتقال الأمراض المعدية (مثل فيروس كورونا ) من الحيوانات للإنسان تغير المناخ والتغيرات التي من صنع الانسان على الطبيعة ، مشيرة إلى أن التنوع البيولوجى يمنع مسببات تلك الأمراض من الانتشار السريع لذا لابد من الحفاظ عليه . فنحن بحاجة إلى بناء مستقبل متناغم مع الطبيعة ويتم إدارته على نحو مستدام

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز