عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في حملات أمنية خلال ٢٤ ساعة

"الداخلية": ضبط ٣٧٩ قطعة سلاح و٢٤٧ قضية مخدرات و٢٥ بلطجيا

 تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، في حملات أمنية على مدار ٢٤ ساعة، من ضبط ١٨٩ قطعة سلاح ناري، و١٩٠ قطعة سلاح أبيض ، و٢٤٧ قضية مواد مخدرة.



 

جاء ذلك خلال الحملات التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

 

وشملت نتائج الحملات، في مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء، ضبط ١٨٩ قطعة سلاح نارى بحوزة ١٦٢ متهما؛ وهي عبارة عن رشاش و١٨ بندقية آلية، و٢٢ أخرى خرطوش، و١٠ طبنجات، و١٣٨ قطعة فرد محلي الصنع، و٥٣٣ طلقة مختلفة الأعيرة، و١٩٠ قطعة سلاح أبيض.

 

وفي مجال ضبط قضايا المواد المخدرة، تم ضبط ٢٤٧ قضية مخدرات بحوزة ٢٦٢ متهما عبارة عن كمية من مخدر البانجو وزنت أكثر من ٢٤ كجم، و١٦ كجم حشيش، وكمية من مخدر الهيروين وزنت ٧ كيلوجرامات، و٣ كجم استروكس.

 

وفي مجال ضبط المطلوب ضبطهم وإحضارهم والمراقبين الهاربين، تم ضبط ٣٤ متهما ومراقبا هاربا، فضلا عن ضبط ٢٥ متهما لممارستهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة. أما في مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة، تم ضبط ٣٠٠ دراجة نارية مخالفة وإعادة سيارة مبلغ بسرقتها، وفحص ٧٠ من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة ، تبين إيجابية ١٠ منهم.

 

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز